غسل الدجاج قبل الطهي يقودكِ لمشاكل صحية خطيرة !!

تحذيرات من غسل الدجاج قبل الطهي

تتفنن السيدات بطرق تقديم الطعام لاسيما عند إعداد الدجاج وتزيينه، إضافة إلى إغراقه بالتوابل والبهارات التي تضفي نكهة مميزة لطعمه، ولكن العديد منهن يغفلن حول آلية غسله وما هي الطرق والإرشادات الصحيحة التي تقيهن وعائلتهن من المشاكل الصحية الخطيرة التي تقودها عملية غسل الدجاج قبل طهيه.

أفاد موقع هيئة الصحة الوطنية في بريطانيا، بأن سكب الماء على الدجاج النيئ من شأنه أن ينقل أنواعا مختلفة من البكتيريا الضارة وخاصة " الـ"كومبيلوباكتر" الموجود في الدجاج، إلى اليدين والملابس ومعدات الطهي القريبة، مما يزيد من فرصة الإصابة بالأمراض، وخاصة التسمم الغذائي.

وتوضح إرشادات الهيئة البريطانية، أن بعض أنواع البكتيريا قد تسبب التسمم الغذائي حين تنتقل إلى الإنسان، المعدة فضلاً عن حالات الإسهال الحاد ونوبات من الغثيان، قد تتراوح بين اثنتين و5 في اليوم الواحد، ولذلك، فإن الوقاية هي الحل.

وبناءً على ذلك، يوصي خبراء الصحة بإتباع عدد من النصائح لتفادي المشكلة الناجمة عن البكتيريا، وتقتضي أول خطوة، وضع الدجاج في أسفل الثلاجة حتى لا يقطر على باقي الأطعمة.

كما يتوجب المحافظة على الدجاج في درجة حرارة متدنية، أما البكتيريا الموجودة فستموت لا محالة خلال عملية الطهي على نار ساخنة.

كما و ينصح الخبراء لتفادي انتقال البكتيريا بعد الطبخ، باستخدام الماء والصابون لغسل جميع الأماكن والمعدات التي استخدمت أثناء عملية طهي الدجاج.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد