التشريعي بغزة يثني على قرار الزراعة في إتلاف الأبقار ويدعم إجراءاتها الأخيرة

التشريعي يثني على قرار الزراعة في إتلاف الأبقار ويدعم إجراءاتها الأخيرة

أثنى المجلس التشريعي الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، على قرار وزارة الزراعة ب غزة الأخير المتعلق بإتلاف الأبقار الغير صالحة للاستهلاك المحلي، مؤكداً على دعمه الكامل لإجراءاتها السليمة في الرقابة والحجر وعملية الإتلاف.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها أعضاء اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي للمحجر الزراعي بمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، ضم كل من رئيس اللجنة النائب عاطف عدوان، والنائب سالم سلامة، والنائب يونس الأسطل، والنائب يوسف الشرافي والنائب جميلة الشنطي، وبحضور وكيل وزارة الزراعة إبراهيم القدرة وعدد من الوكالات ووسائل الإعلام.

من جانبه قال عدوان:" نحن كلجنة اقتصادية في المجلس التشريعي معنيون أن تكون اللحوم المقدمة للمواطنين وللمستهلك لحوم سليمة وفق المعاير الصحية،لافتاً إلى أنه وحسب تقارير وزارة الزراعة، فان هناك مخالفات يقوم بها التجار، من خلال إدخال كميات من الأبقار غير مطابقة للمواصفات العلمية ومواصفات السلامة، وغير صالحة للاستخدام الآدمي حسب ما رأينا اليوم في المحجر التابع لوزارة الزراعة.

وجدد تأكيده على وزارة الزراعة بتطبيق المعايير السليمة حتى نحافظ على صحة المواطن، ويأكل الإنسان في قطاع غزة لحوم سليمة لا تضره، مشدداً على أننا نرفض أن يكون قطاع غزة مكبا لنفايات الاحتلال من الأبقار غير السليمة.

يذكر أن قرار الوزارة جاء بعد تحذيرات عديدة للتجار والمربين بعدم السماح بإدخال الأبقار غير المطابقة لشروط الاستيراد والشروط الصحية، وتأتي هذه الإجراءات ضمن توجهات الوزارة في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة التي تحمي الثروة الحيوانية وتضمن سلامتها من كافة الأمراض، وتطبيق الشروط والمعاير الصحية في عمليات الإدخال من المعابر، وبالتالي حماية المستهلك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد