رواجبة: نعمل على إحصاء ومسح كافة الأراضي في قلقيلية

بلدة عزون شرق قلقيلية - ارشيفية -

قال محافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبة، اليوم الثلاثاء، إن إجراءات الاحتلال في المحافظة وقراها من إغلاقات واقتحامات وإقامة الحواجز والاعتداءات على المواطنين وأراضيهم من الاحتلال ومستوطنيه تندرج في إطار سياسة إسرائيلية ممنهجة للتنكيل بالمواطنين لإبعادهم وتفريغ أراضيهم لصالح الاستيطان والمستوطنين .

وفيما يتعلق بقرار الاحتلال إقامة مستوطنة على أراضي المواطنين جنوب المحافظة، أوضح رواجبة لإذاعة "صوت فلسطين"، أن هذا المشروع الاستيطاني كُشِف عنه قبل نحو عام لربط المستوطنات المقامة في تلك المنطقة فيما تسمى "مدينة إسرائيل الجديدة" محذرا من أن هذا المشروع الاستيطاني سيقطع التواصل ما بين محافظتي قلقيلية وسلفيت.

وأضاف رواجبة أنه سيتم إقامة هذه المستوطنة على حساب الأرض الفلسطينية وتحديدا الأراضي الواقعة ما بين كفر قاسم وتمتد حتى أراضي عزون عتمة وبيت أمين ومسحة وبديا والزاوية وتبلغ مساحة هذه الأراضي 4 ألاف دونم أعلن عن مصادرتها لصالح هذا المشروع الاستيطاني .

وأشار محافظ قلقيلية إلى أنه يجري التنسيق مع هيئة مقاومة الجدار والاستيطان لمواجهة هذا المشروع الاستيطاني وتجري الأن عملية إحصاء ومسح لكافة الأراضي وإحضار الوثائق الخاصة بالسكان من أجل التوجه لمحاكم الاحتلال للاعتراض.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد