الديمقراطية تدين مصادرة أموال شعب فنزويلا بقرار أمريكي 

وقفة احتجاجية للجبهة الديمقراطية - ارشيفية -

أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الثلاثاء، قرارات إدارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاستيلاء على إيرادات والأصول المالية لشركة نفط فنزويلا، بدعوى إحالتها إلى الزمرة الانقلابية والمتمردة على الشرعية، والتي تعمل بموجب أوامر المخابرات الأميركية وتعليماتها.

ووصفت الديمقراطية، وفق بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه،الإجراءات الأخيرة لإدارة ترامب ضد شعب فنزويلا وقيادته الشرعية، بأنها تعبير فاقع عن سياسة البلطجة والسطو على ثروات الشعوب وفرض الحصار عليها لتجويعها وتركيعها وإرغامها على الانخراط في سياسة التبعية الاقتصادية للسياسة الامبريالية للولايات المتحدة.

كما حذرت من محاولات الولايات المتحدة الزج بالدول المجاورة لفنزويلا، في حرب بين الشعوب الشقيقة، في خدمة مصالح الولايات المتحدة، وهيمنتها على أميركا اللاتينية، مقابل تدمير مصالح شعوبها، وإلحاق الكوارث بها.

ودعت دول العالم وشعوبه للوقوف إلى جانب شعب فنزويلا وقيادته الشرعية، خاصة شعوب أوروبا، التي دعتها للضغط على حكوماتها لتتراجع عن سياسة التساوق مع سياسة الولايات المتحدة، وأن تترك لشعب فنزويلا حرية معالجة قضاياه وفقاً للقوانين السارية ودستور البلاد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد