بالفيديو: الزهار: لا نريد أن نكون شاهد زور على انتخابات ستبيع القضية الفلسطينية

عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار، أن حركته لا تريد انتخابات جزئية، بل انتخابات شاملة تشريعية ورئاسية ومجلس وطني.

وقال الزهار خلال لقاء متلفز تابعته سوا:" لا انتخابات جزئية ولا يجب انتقاء انتخابات سيتم تزويرها، لأننا لن نستطيع المشاركة فيها في الضفة الغربية، لأنه سيتم اعتقال عناصرنا من قبل الاحتلال والتعاون الامني" على حد قوله.

وأضاف الزهار أن " فتح ستحاول وضع عراقيل لإجراء الانتخابات في غزة  من خلال "الاكاذيب" هنا وهناك".

وشدد الزهار أن حركته "لا تريد أن تكون شاهد زور على انتخابات ستبيع القضية الفلسطينية فيما يسمى ب صفقة القرن " حسب قوله.

وتابع الزهار" يجري الحديث عن حكومة من فصائل منظمة التحرير، ونحن نحترم تاريخ هذه الفصائل، ولكن كم حصلت هذه الفصائل في الانتخابات الاخيرة".

وذكر الزهار أن "فصائل منظمة التحرير لن تشارك في هذه الحكومة" مشيرا إلى أن "هذه حكومة فتحاوية دون مشاركة الفصائل" كما قال.

وأوضح الزهار أن حركته غير متمسكة بحكومة رامي الحمد الله، مضيفا أن "هذه الحكومة ارتكبت جرائم بحق الشعب الفلسطيني من خلال قطع الرواتب واغلاق المعابر ومنع الدواء والغذاء".

ولفت الزهار إلى أن ما تريده حماس اطار وطني تم التوافق عليه لاجراء الانتخابات.

ومضى قائلا:" نريد انتخابات تشريعية ومجلس وطني ورئاسية يشارك فيها الجميع، والاهم من ذلك أين يتم ذلك بشفافية والقبول بنتائجها".

وقال الزهار:" يجب أن نعود إلى الشارع ليكون هو الحكم، واذا اختاركم الشارع ببرنامجكم التعاون الامني المدنس فليتحمل المسؤولية، ولكن اذا اختارنا كبرنامج مقاومة نحن والفصائل الفلسطينية التي تقود مسيرات العودة وكسر الحصار، فعليكم أن تقبلوا بذلك" على حد تعبيره.

و أشار الزهار إلى أن "فتح تسيطر على المنظمة والسلطة والحكومة بانتخابات واحدة لم تتكرر ولن تتكرر" وفقا له.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد