وزارة الاقتصاد تطلق جائزة قوت بيوتنا للنساء

عبير عودة -ارشيفية-

اطلقت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الاثنين، جائزة "قوت بيوتنا" لأفضل منتج نسوي غذائي بالشراكة مع الحكومة الكندية، لتحسين فرص النساء صاحبات المشاريع الفردية والمؤسسات النسوية العاملة في قطاع التصنيع الغذائي.

وأوضحت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة إن إطلاق هذه الجائزة يأتي بالشراكة مع الحكومة الكندية، ومن خلال مشروع خلق فرص اقتصادية للنساء والشباب في الضفة الغربية (GROW)والذي تنفذه شركة "كووترسوجيما"، بالشراكة مع جمعية أصالة ومؤسسة الشرق الأدنى.

وبينت عودة أن جائزة "قوت بيوتنا" تهدف لتعزيز وتمكين دور المرأة في الاقتصاد الفلسطيني، من خلال تشجيع النساء الرياديات على رفع جودة منتجاتهن، وزيادة فرصة المنافسة للمنتجات النسوية في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، بالإضافة لتشجيع النساء للانخراط في القطاع المنظم داعيةً النساء العاملات في قطاع التصنيع الغذائي وصاحبات المشاريع الفردية والتعاونيات النسوية، للمشاركة الفاعلة في المسابقة.

وأوضحت الوزارة أن المسابقة تنفذ وفق أسس فنية متفق عليها من قبل جميع الشركاء والمنفذين، مشيرة إلى مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوافر في المتقدمات للمسابقة، كأنتكون فلسطينية وعمرها فوق 18 عاماً، وأن يكون للمنتج الغذائي آثار إيجابية على الأسرةوالمجتمع، بالإضافة إلى أن التقدم للمسابقة يكون بمنتج واحد فقط، على أن لا يكون قد حصلعلى جوائز وطنية أخرى خلال الثلاث سنوات الماضية.

ومن المتوقع عرض نتائج المسابقة ضمن احتفال مركزي بمناسبة عيد العمال العالمي الذي يصادف الأول من أيار، حيث سيتم تكريم الفائزات الـ10 الأوائل في المسابقة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد