أبو غوش يرحب بتشكيل حكومة تجمع الفصائل

عوني ابو غوش -ارشيفية-

أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني على لسان الناطق الإعلامي لها عوني أبو غوش، اليوم الاثنين، ترحيبها الكامل بالدعوة لتشكيل حكومة من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية.

واوضح أبو غوش، في بيان صحفي إن طبيعة المرحلة وتحدياتها، تفرض التحلي بروح المسؤولية الوطنية وتحمل المسؤوليات، بما ينسجم مع وضع خطة عمل وطنية قادرة على تلبية احتياجات وتعزيز صمود المواطن الفلسطيني، وبالمقابل مواجهة حكومة الاحتلال وادارة ترامب .

وأشار إلى أن حكومة الوفاق الوطني تحملت مهام ومسؤوليات عديدة ورغم المضايقات ومحاولات البعض تضييق الخناق عليها، إلا أنها استطاعت قيادة المرحلة الماضية وتحقيق الانجازات التي تعكس روح المسؤولية والعمل لصالح دولة فلسطين.

وأكد أن ما أقدمت عليه حركة حماس في الأسابيع الماضية من اجراءات، قد أوصل طريق المصالحة إلى نقطة لا يمكن الاستمرار بعدها، وبالتالي قد انهت مرحلة طويلة من التسويف والمراوغة دون الوصول لاتفاق ينهي الانقسام، وفق ما أوردته الوكالة الرسمية.

وأوضح أبو غوش أن جبهة النضال تؤكد على أهمية إعادة الاعتبار والولاية القانونية لمنظمة التحرير في هذه المرحلة، معربا عن أمله بأن يتم التجاوب نحو حكومة فصائلية، قادرة على التعامل مع كافة الملفات الحياتية والسياسية في هذه المرحلة .

وكانت اللجنة المركزية لحركة فتح، في اجتماعها برئاسة الرئيس محمود عباس ، أمس الأحد، أوصت بتشكيل حكومة فصائلية سياسية من فصائل منظمة التحرير وشخصيات مستقلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد