تحضيرات أولية للاحتفال بيوم البيئة الفلسطيني

تحضيرات أولية للاحتفال بيوم البيئة الفلسطيني

ترأس رافع رواجبة محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم الاجتماع التحضيري الثاني للاحتفال بيوم البيئة الفلسطيني الذي يصادف في الخامس من آذار من كل عام .

وشارك في الاجتماع نور اقرع مدير فرع جامعة القدس المفتوحة، و عصام قاسم مدير عام سلطة جودة البيئة وممثلون عن جامعة القدس المفتوحة وسلطة جودة البيئة

وخلال الاجتماع رحب المحافظ بالحضور، وأشاد بالدور الوطني الذي تقوم به جامعة القدس المفتوحة، كما أشاد بأداء سلطة جودة البيئة ودورها في بث الوعي البيئي، مستعرضاً واقع المحافظة البيئي والآثار التي خلفها الاحتلال على محافظة قلقيلية، لافتاً إلى أهمية التعاون ما بين جامعة القدس المفتوحة وسلطة جودة البيئة ومحافظة قلقيلية لتسليط الضوء على واقع البيئة الفلسطينية بشكل علمي ومدروس، وبما ينسجم والرؤيا التي أطلقتها سلطة جودة البيئة والمؤسسات الشريكة الهادفة إلى بث الوعي البيئي لدى المواطن الفلسطيني، وتسليط الضوء على جرائم الاحتلال بحق البيئة الفلسطينية.

بدوره، أكد الأقرع، وفق بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، على أهمية التشبيك والتعاون ما بين كافة المؤسسات في المواضيع الحياتية التي تهم المواطن، وشدد على أن جامعة القدس المفتوحة وجدت لتكون شريك وطني في أي نشاط علمي أو مجتمعي يهدف إلى بث الوعي وتعزيز المعرفة والنهوض بواقع المحافظة.

من جانبه، تطرق قاسم إلى الجوانب المهمة في موضوع البيئة الفلسطينية، مؤكداً على أن يوم البيئة الفلسطيني الهدف منه بث الوعي البيئي وتطوير المهارات المعرفية لدى الخبراء والمهتمين في موضوع البيئة و رفع مستوى الوعي بما تتعرض له البيئة من استهداف، خاصة تلك المتعلقة باستهداف البيئة الفلسطينية من قبل الاحتلال.

وجرى خلال الاجتماع بحث عدة قضايا تتعلق بالتحضير ليوم البيئة الفلسطينية، كما تم الاتفاق على أن يتم التحضير ليوم علمي ومسار بيئي يتم الاتفاق على تحديد موعدهما لاحقاً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد