القناة العاشرة : المعسكر الصهيوني يوسع الفجوة مع الليكود

القدس / سوا / اظهرت استطلاعات اجرتها القنوات التلفزيونية الاسرائيلية ان حزب المعسكر الصهيوني (ليفني - هرتصوغ) يوسع الفجوة بينه وبين حزب الليكود من 1-4 مقاعد في هذه الاستطلاعات .

فقد نشرت صحيفة "هآرتس" في عددها الصادر اليوم استطلاعاً اجرته القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي، يُظهر تجاوز قائمة المعسكر الصهيوني (ليفني - هرتصوغ) لحزب الليكود بأربع مقاعد، حيث حصل المعسكر الصهيوني على 24 مقعداً مقابل 20 مقعداً لحزب الليكود.

وهو اول الاستطلاع يُظهر ان ليتسحق هرتصوغ احتمال قوي بتشكيل إئتلاف اكثر من بنيامين نتنياهو ، بحيث يمكنه إقامة تحالف - حسب الاستطلاع - مكون من 61 - 68 عضو كنيست.

ورداً على سؤال المستطلعين (860 شخصا) حول الشخص الاكثر ملائمة لتولي منصب رئيس الحكومة اجاب 42٪ منهم ان نتنياهو هو الانسب، في حين صوّت الى جانب هرتصوغ 35٪ من المستطلعين، فيما لم يبدي 23٪ برأيه حول ذلك .

في حين اظهر الاستطلاع الذي اجرته القناة الثانية فوز المعسكر الصهيوني بـ 25 مقعداً مقابل 23 مقعداً لحزب الليكود.

وتبين من الاستطلاع كذلك ان حزب البيت اليهودي سيحظى بـ 16 مقعداً، ويش عتيد 11 مقعداً، وموشيه كحلون 8 مقاعد، في حين ستحصل كل من احزاب اسرائيل بيتنا وشاس ويهدوت هتوراه على 7 مقاعد لكل منهما، وتحالف التجمع الديموقراطي مع القائمة العربية معاً 6 مقاعد والجبهة الديموقراطية للسلام والمساواة (حداش) منفردة على 5 مقاعد، ومثلهما لحزب ميرتس .

وفي ذات السياق فقد اظهر استطلاع آخر تم نشره في القناة الاولى في التلفزيون الاسرائيلي ان المعسكر الصهيوني سيحصل على 26 مقعداً مقابل 25 مقعداً لحزب الليكود.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد