بالصور: شبكة وصال تنفذ 30 ورشة توعوية حول مخاطر الابتزاز الإلكتروني

شبكة وصال تنفذ 30 ورشة توعوية

نفذت شبكة وصال التابعة لجمعية الثقافة والفكر الحر 30 ورشة توعوية حول مخاطر الابتزاز الإلكتروني ، استهدفت خلالها فئات أعضاء شبكة وصال وطلاب وطالبات الجامعات والمدارس وغيرها من مؤسسات المجتمع المدني .

و جاءت الورش ضمن فعاليات مشروع "تلاقي" الممول من GIZ، والذي يهدف إلى توفير حاضنة دامجة بقيادة المجتمع تسهل على المؤسسات القاعدية والشباب الانخراط والمشاركة والوعي أكثر من أجل تمكينهم من التعامل مع القضايا المتعلقة بالحقوق المستندة إلى النهج القائم على حقوق الإنسان ضمن إطار حقوق الإنسان الدولية .

وقالت سماهر أبو ظاهر منسقة بشبكة وصال، وفق بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، :" انطلقت ورش التوعية في شهر ديسمبر 2018 ، واستهدفنا توعية نحو 1000 سيدة ورجل بواقع 860 سيدة و140 رجل و179 من أشخاص ذوى الإعاقة .

وبينت أبو ظاهر أن الهدف من الورش رفع وعى الطالبات والطلاب والمجتمع بشكل عام حول مخاطر الابتزاز الإلكتروني و سبل الوقاية و الحماية من الابتزاز الالكتروني و التوعية ببعض المفاهيم حول الابتزاز الإلكتروني والعنف المبني على النوع الاجتماعي.

إضافة إلى تعريف المجتمع بوجود قوانين تجرم الابتزاز الالكتروني ، وتقديم النصائح للحماية من الابتزاز وكيفية التعامل في حال وقوع الابتزاز ،والتعريف بوحدة الدعم والاستشارات و إنجازاتها في مساعدة النساء و الفتيات ، دورها في التدخل في حل قضايا الابتزاز الالكتروني.

وحول التوصيات التي خرجت من الورش، أشارت إلى الفئات المستهدفة، مطالبة بالمزيد من الورش، وتمكينهم من آليات الحماية بشكل موسع وعملي لحماية خصوصياتهم/ن .

كما طالب أولياء الأمور بضرورة العمل باستهداف أكثر للمراهقين والمراهقات حول استخدام امن وفعال للتكنولوجيا ، بضرورة وجود رقم مجاني مع شبكة وصال للتواصل معهم في حال تعرضهم لبعض المشكلات لها علاقة بالابتزاز أو غيرها.

إضافة إلى الاهتمام بتنفيذ أنشطة وبرامج ترفيهية وبرامج دعم نفسي، وكذلك أهمية وضرورة التنسيق وتوطيد العلاقات مع مؤسسات التعليم العالي وإشراك طلبة الجامعات في أنشطة المناصرة و الحملات التي تقدمها جمعية الثقافة والفكر الحر وشبكة وصال"

ورش1.JPG
ورش2.jpg
ورش4.jpg
ورش3.JPG
ورش.jpg
ورش6.jpg
ورش7.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد