بالصور: المخيم الشتوي لذوي الإعاقة يستعرض المبادرات الشبابية للمشاركين

المخيم الشتوي

تواصلت صباح يوم الأحد ولليوم الثامن على التوالي فعاليات المخيم الشتوي الخاص لذوي الإعاقة بعنوان " غزة أقوى بإرادتها" وبتنظيم من اللجنة الاولمبية الفلسطينية ،والمقام في رحاب جامعة الاقصى بمدينة خان يونس ،وبتمويل من حكومة اليابان الصديقة، وبتنفيذ من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي / برنامج مساعدات الشعب الفلسطيني.

وقد بدأت الفعاليات بتأدية السلام الوطني الفلسطيني، وتحية العلم ؛ حيث أقيمت الفعاليات في الهواء الطلق ، والمساحات الخضراء المنتشرة بالجامعة وسط جو من الفرح والسرور.

وتضمن اليوم الثامن سلسلة من الأنشطة الرياضية والثقافية والألعاب الشعبية الصغيرة، وألعاب التحدي، وألعاب ذوي الإعاقة، كما تم عرض المبادرات الشبابية المختلفة التي قدمها المشاركون في المخيم ضمن مجموعات العمل؛ حيث تم اختيار أفضل أربع مبادرات ذاتية تتحدث عن الصعوبات والمعوقات التي تواجه ذوي الإعاقة في المجتمع المحلي, وكذلك استعراض سبل الاندماج السليمة التي تبرز وتعزز قدرات وانتماء المشاركين للمجتمع.

كما تخلل الفعاليات لقاءات العصف الذهني واستنباط الأفكار، والتحدث عن التجارب الذاتية في حياتهم اليومية من الأشخاص ذوي الإعاقة والي تتحدث عن طبيعة التغيير الايجابي في المجتمع وطرائقه المختلفة.

وقد زار نائب رئيس اللجنة الاولمبية أسعد المجدلاوي والأمين العام المساعد محمد العمصي برفقة وديان شعث ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي فعاليات المخيم ؛ حيث استمعوا إلى بعض التجارب الذاتية والمبادرات التي قدمها ذوو الإعاقة.

وتحدثت مريم شقورة أحد المشاركات في المخيم من ذوي الإعاقة عن انطباعاتها خلال الأيام الماضية حول مشاركتها قائلة :"إن هذا المخيم بفعالياته المتنوعة رائع جدا, ويعمل على ثقل شخصية ذوي الإعاقة, ويعزز ثقتهم بأنفسهم من خلال الأنشطة الترفيهية والمبادرات الذاتية, والتي تساهم في ترك اثر رائع لهؤلاء الأشخاص في مجتمعاتهم , وتعمل على تغيير النظرة النمطية لهم, كما تساهم في تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لهم , وقد جاء المخيم في توقيت جيد مع تزامن إجازة منتصف العام الدراسي في الجامعات المحلية".

المخيم الشتوي.jpg
المخيم الشتوي4.jpg
المخيم الشتوي2.jpg
المخيم الشتوي3.jpg
المخيم الشتوي5.jpg
المخيم الشتوي.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد