مظاهرات السودان اليوم: تصريحات مثيرة للرئيس البشير حول الاحتجاجات

تصريحات عمر البشير الرئيس السوداني

أصدر الرئيس السوداني عمر البشير ، اليوم، تصريحات مثيرة حول الاحتجاجات التي تشهدها بلاده منذ عدة أسابيع، متهما أطراف بتهويل الأحداث.

وقال البشير خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن أطرافاً لم يسمها تعمل على تهويل الأحداث الحالية التي يشهدها السودان، عبر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، والسعي لاستنساخ ما يسمى “الربيع العربي في السودان”.

ولفت البشير إلى وجود مشكلة، ولكنها ليست بالحجم الذي يثيره الإعلام، ولكن الشعب السوداني واعٍ، وسيفوت الفرصة على كل ما يسعى إلى زعزعة أمن واستقرار السودان.

واتهم البشير خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس السيسي، بالعاصمة المصرية القاهرة، منظمات تعمل على زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، مشدداً على أنه شرح للرئيس عبدالفتاح السيسي حقيقة الأوضاع في السودان.

ومن جانب آخر، قال الرئيس السوداني إن السوان ومصر مستمران في التواصل لدفع العلاقات في المجالات المختلفة، مطالبا بمواصلة الاتفاق بشأن معدلات ملء سد النهضة، بالاتفاق مع إثيوبيا، لضمان حقوق مصر والسودان في مياه النيل.

وأوضح البشير أن هناك تنسيقا أمنيا مع مصر لضمان أمن البحر الأحمر باعتباره أهم ممر مائي يربط شرق العالم بغربه، وأوضح أن السودان يقوم بتنسيق المواقف مع مصر وإثيوبيا لضمان حقوق مصر والسودان بمياه النيل.

تجدر الإشارة إلى أن عدد القتلى في المظاهرات التي تشهدها السودان وصل إلى 29 قتيلا منذ انطلاقها خلال شهر ديسمبر 2018.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد