مظاهرات السودان اليوم: البشير يطلق تصريحات جديدة من القاهرة

الرئيس السوداني عمر البشير

قال الرئيس السوداني، عمر البشير ، اليوم الأحد، إن هناك محاولات لاستنساخ الربيع العربي في السودان، من خلال المواقف والشعارات نفسها.

وتابع البشير في مؤتمر صحفي بالقاهرة حضره مع نظيره المصري، عبد الفتاح السيسي: "الوفد رفيع المستوى الذي زار السودان مؤخرا وهي رسالة مهمة تؤكد دعم مصر لاستقرار السودان"، مشددا "يجب عدم التأثير على حقوق مصر والسودان في مياه النيل، ومصير السودان ومصر مشترك".

 

من جهته، أعرب السيسي عن "سعادته بهذه الزيارة التي تعكس عمق العلاقات والروابط التاريخية المشتركة بين شعبي وادي النيل"، موضحا "تأتي هذه الزيارة تتويجاً للعديد من الجهود التي بذلت على مدار العام الماضي، لتعزيز العلاقات الثنائية والتنسيق المتواصل بين البلدين في القضايا ذات الاهتمام المشترك تحقيقاً لمصالح الشعبين، وتأسيساً على القواسم العديدة والمصالح المترابطة التي طالما جمعت بينهما في مسار ومصير واحد على مدار التاريخ". وفق "سبوتنيك"

وقال السيسي: "تطرقت مباحثاتنا للتطورات ذات الصلة بالمفاوضات بين مصر والسودان وإثيوبيا حول سد النهضة، حيث اتفقنا على أهمية مواصلة العمل على التوصل في أقرب وقت إلى اتفاق حول ملء وتشغيل السد".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد