سعد يطالب بفتح تحقيق لمعرفة انتهاكات اسرائيل بحق العمال

شاهر سعد -ارشيفية-

أكد أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد على ضرورة فتح تحقيق عاجل لمعرفة الانتهاكات التي تنفذها إسرائيل بحق العمال كان آخرها اعتداء جنود الاحتلال الإسرائيلي على عدد من العمال الذين يستخدمون حاجز بيت صفاف العسكري أثناء توجههم لأماكن عملهم بأراضي الـ48.

وحمل سعد، حكومة الاحتلال كامل المسؤولية عن حياة العمال وسلامتهم، لأنها بهذه التصرفات تعرض حياتهم للخطر، وتجعل طريق ذهابهم وإيابهم لأماكن العمل محفوفا بالمخاطر التي تهدد أرواحهم.

ووجه سعد، برقية احتجاج فورية لمنظمة العمل الدولية يطلب فيها بفتح تحقيق عاجل لمعرفة الانتهاكات التي تنفذها إسرائيل بحق العمال الفلسطينيين، وإلزامها بتطبيق معايير العمل الدولية على العمال الفلسطينيين بصفتها دولة قائمة بالاحتلال، ومن واجبها توفير عمل مستقر ودائم لسكان الأراضي التي تحتلها، على أن يكون هذا العمل مصحوبا ببيئة عمل آمنة وخالية من المخاطر.

وكان عدد كبير من العمال الفلسطينيين، صباح اليوم الاحد، قد تعرضوا لاعتداء من جنود الحاجز أثناء فحص تصاريح الدخول؛ ما تسبب بوقوع إصابات عديدة بينهم تحت وطأة الضرب والركل والصراخ، نتج عنها تدافع العمال وتراكضهم وإصابة العشرات منهم بالاختناق، بحسب الوكالة الرسمية.

ويقع هذا الحاجز بين مدينتي القدس و بيت لحم ، وفوق أراضي بلدة بيت صفافا، ويعرف بحاجز الــ"300"، واستشهد أمامه وبداخله العديد من العمال نتيجة المعاملة الفظة والمهينة التي يتلقونها، مضاف لذلك معاناة العمال من ضيق ممراته التي يصطفون داخلها قبل وصولهم لنوافذ فحص التصاريح، ما يسبب لهم الاختناق والإصابة بالكدمات والجروح البالغة في كثير من الأحيان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد