عريقات يكشف: هذه الملفات ستكون على طاولة مركزية فتح اليوم

اللجنة المركزية لحركة فتح -ارشيف-

كشف صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صباح الأحد، عن أهم الملفات التي ستنافشها اللجنة المركزية لحركة فتح، خلال اجتماعها برئاسة الرئيس محمود عباس ، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله ، ظهر اليوم.

وقال عريقات في حديثٍ لإذاعة صوت فلسطين، تابعته (سوا) إن مركزية فتح ستناقش الوضع الداخلي، وتنفيذ الاتفاقيات التي تمت مع حركة حماس ، ورفضها، وما يتتبع من إجراءات حول ذلك.

واعتبر أن "حماس تصر على أن يستمر الانقسام، وكأن المشروع الحزبي أصبح الأساس على حساب المشروع الوطني"، مشددًا على أنه "آن الأوان لوضع حد للانقسام، والعودة لإرادة الشعب وصندوق الاقتراع".

وأوضح عريقات أنه سيتم بحث مسائل سياسية، وتعزيز صمودنا ووحدتنا الوطنية أمام الهجمة الأمريكية، وسبل مواجهة صفقة القرن .

اقرأ/ي أيضًا: فتح تكشف: حوارات داخلية للوصول إلى الصيغة الأمثل لشكل الحكومة القادمة

كما سيناقش اجتماع مركزية فتح، الاعتداءات المستمرة على أبناء شعبنا الفلسطيني، وجرائم الحرب المرتكبة بحقهم، والنشاطات الاستيطانية ومصادرة الأراضي والإعدامات الميدانية، ومخططات الاحتلال لهدم البيوت في شعفاط، والاعتداءات على الأماكن المقدسة، واقتحامات المسجد الأقصى. وفق عريقات.

وحسب عريقات، فإن مسألة وكالة الغوث " الأونروا "، وتلبية احتياجاتها في عام 2019، ستكون حاضرة في اجتماع مركزية فتح اليوم، بالإضافة إلى "قضايا أخرى".

يذكر أن جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، أعلن أمس، أن اللجنة ستجتمع برئاسة الرئيس عباس، لمناقشة التحديات التي تواجه قضيتنا الفلسطينية وشعبنا الفلسطيني، في هذه المرحلة المصيرية من تاريخ شعبنا. دون تفاصيل.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد