الأونروا توزع 77 مليون دولار على الأسر المتضررة من العدوان

غزة / سوا/ قالت وكالة " الأونروا " إنها تستمر في دعم اللاجئين الفلسطينيين في غزة لإعادة بناء مساكنهم في أعقاب الدمار الذي خلفته الحرب التي استمرت 50 يوماً في صيف عام 2014.

 

وقالت الوكالة في بيان صحفي، لقد تم بالفعل تقييم الأضرار لأكثر من 98,000 مسكن متضرر من مساكن اللاجئين وتم صرف ما يزيد عن 77 مليون دولار أميركي على شكل دفعات نقدية للأسر المستحقة للاستفادة من حزم المساعدات الخاصة بالمساكن التي تقدمها الأونروا.

 

وأضافت: وتتضمن هذه الدفعات النقدية صرف ما مجموعه 67 مليون دولار أميركي لما يزيد عن 59,000 أسرة لاجئة للإصلاحات، إضافة إلى صرف ما يزيد عن 10 ملايين دولار أمريكي لمخصصات بدل الإيجار، وحزم إعادة الإدماج المقدمة لأسر اللاجئين التي دُمرت مساكنها أو أصبحت غير صالحة للعيش.

 

وتابع البيان: واستناداً إلى التقييم الفني الذي أكملته "الأونروا" في منتصف شهر كانون الأول/ ديسمبر 2014، يزيد عدد مساكن اللاجئين المتضررة نتيجة الصراع الأخير عن ضعف العدد الذي أشارت له التقديرات الأولية.

 

واضاف: وقد مددت "الأونروا" عملية تقييم الأضرار لأسبوع واحد إضافي في الفترة ما بين 21-25 ديسمبر لكي تتمكن الأسر اللاجئة، التي لم يزرها الباحثون الاجتماعيون التابعون للأونروا ولكنها تعتقد بأنها مستحقة، من التقدم بطلبات لتقييم الأضرار التي لحقت بمساكنها. عند اكتمال عملية الاستئناف، فمن المتوقع ارتفاع عدد المساكن المتضررة إلى أكثر من 100,000 مسكن.

 

وتابع: حتى الآن، زودت "الأونروا" وزارة الأشغال العامة والإسكان بالتفاصيل الخاصة بأكثر من 50,000 مسكن متضرر من مساكن اللاجئين الفلسطينيين والتي تحتاج للإصلاح ولمواد بناء غير متوفرة في السوق المحلية، لكي تتخذ الوزارة الإجراءات اللازمة عبر آلية إعادة إعمار غزة. وقد تمت المصادقة على الأسر التي تم تحديد احتياج إصلاح مساكنها لمواد البناء المقيدة "ذات الاستخدام المزدوج" من خلال قاعدة بيانات منسقة خاصة بحكومة الوفاق الوطني.

 

وقال البيان: لقد نشرت وزارة الأشغال العامة والإسكان قائمة بأسماء الأسر المستحقة للحصول على مواد البناء على الرابط الآتي: http://www.mpwh.ps/.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد