سويدان يبدي استياءه من عدم وقوف شخصيات للنشيد الوطني بغزة

مأمون سويدان مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس

أبدى مأمون سويدان مستشار الرئيس الفلسطيني لشؤون الشباب، استيائه لعدم وقوف شخصيات للنشيد الوطني الفلسطيني، وذلك على هامش مشاركته اليوم السبت، في منافسات دوري رياضة البيسبول في غزة .

وقال سويدان في بيان صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه إنه " لمن المؤسف أن يكون من بين أبناء شعبنا مثل أولئك الذين يستخفون برموزنا الوطنية، ويستفزون مشاعرنا الوطنية على نحو لم نشهده سوى من أعداء شعبنا وقضيتنا".

وفيما يلي نص البيان:

خلال مشاركتي اليوم السبت الموافق 26 كانون الثاني (يناير) 2019 لمنافسات دوري رياضة البيسبول وتكريم الفائزين، صدمت عندما عزف النشيد الوطني الفلسطيني، فيما بقي البعض من أصحاب الفكر الخرافي المتشدد جالسين على مقاعدهم بكل بلادة واستفزاز، غير آبهين برمزيته الوطنية، الأمر الذي دفعني إلى مغادرة المكان احتجاجا على وجودهم.

إن تحية العلم والسلام الوطني، ليست مجرد كلمات تقال أو لحن يعزف. إنما هما عنوان ورمز للهوية الوطنية الفلسطينية، والسيادة لتراب المعمد بدماء الشهداء، وصوت حر لضمير الوطن، وتعبير رمزي عن الوطنية والانتماء والولاء، وعشق الأرض وتجذر الامتداد الحضاري عبر فصول التاريخ، وتعبير واحد يجسده أبناء الوطن لتأكيد انضوائهم والتفافهم، وتفانيهم بالحب والتضحية والعطاء والعمل من أجل رفعة ومجد وعزة الوطن.

إنه لمن المؤسف أن يكون من بين أبناء شعبنا مثل أولئك الذين يستخفون برموزنا الوطنية، ويستفزون مشاعرنا الوطنية على نحو لم نشهده سوى من أعداء شعبنا وقضيتنا.

وعليه، أعبر عن استيائي واستنكاري الشديد لمثل هذه التصرفات غير الوطنية التي تعكس ضعف الإنتماء والولاء للوطن.

مأمون سويدان

مستشار الرئيس لشؤون الشباب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد