بالصور: غزة: ندوة تثقيفية بعنوان 'إصابات الملاعب وكيفية الوقاية منها'

اللجنة الاولمبية تنظم ندوة تثقيفية بعنوان إصابات الملاعب وكيفية الوقاية منها في غزة

نظمت اللجنة الاولمبية الفلسطينية اليوم السبت، وبالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني للطب الرياضي ندوة تثقيفية خاصة حول "إصابات الملاعب،وكيفية الوقاية منها" بقاعة الأنشطة الرياضية بمقر اللجنة في قطاع غزة .

وبحسب بيان تلقت "سوا" نسخة عنه، جاء ذلك بحضور اسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الاولمبية، وعضو المكتب التنفيذي عصام قشطة والأمين العام المساعد محمد العمصي، وسليم رمضان نائب رئيس اتحاد الطب الرياضي،وعدد من المحاضرين المتخصصين في مجالات التدريب الرياضي.

وقد أشرف على تنظيم فعاليات الدورة كل من: محمد أبو طير من دائرة المعلومات والدعم الفني، وراشد المصري دائرة التخطيط والدراسات شارك في الندوة التثقيفية قرابة 60 مشاركا من خريجي التربية الرياضية، ومن المنتسبين للاتحادات الرياضية وكوادرها المختلفة وهي:الكاراتيه،الجودو،الملاكمة،التايكوندو،الووشوكونغ،فو،الكونغفو،الكيك بوكسينغ،العاب القوى،المصارعة،كمال الأجسام،كرة اليد.

ورحب اسعد المجدلاوي بالحضور، وأثنى على منتسبيها، واهتمامهم بتطوير قدراتهم ،في مجال إصابات الملاعب وطرق الوقاية منها،واعتبرها مقدمة لإقامة المزيد من الدورات التأهيلية والتدريبية في العديد من الألعاب الرياضية الأخرى خلال العام الجاري؛ من اجل الارتقاء بالكوادر الفنية والإدارية والتدريبية العاملة.

من جانبه، تحدث سليم رمضان في محاضرته المتخصصة حول طرق وسبل الوقاية من إصابات الملاعب وطرق تجنبها وضرورة وجود الثقافة الرياضية حولها، والتوعية بأنواع الإصابات، وكيفية إجراء الإسعافات الأولية الخاصة بها.

من جهته، أوضح الكابتن خليل حميد نائب رئيس اتحاد المصارعة حول كيفية تأدية حركات السقوط بشكل آمن وسليم، والتخفيف قدر الإمكان من المخاطر الصحية التي قد يتعرض لها اللاعبون في ميادين ممارسة الألعاب الرياضية الفردية.

يشار إلى أنه تخلل الندوة التثقيفية تدريبات عملية من المحاضرين حول طرق الوقاية الصحيحة، وتجنب مخاطر السقوط للاعبي ومدربي المنتخبات الرياضية المختلفة.

دورة الوقاية من اصابات الملاعب _(90141232)_ __.jpg
دورة الوقاية من اصابات الملاعب _(90141231)_ __.jpg
دورة الوقاية من اصابات الملاعب _(90141230)_ __.jpg
دورة الوقاية من اصابات الملاعب _(1)_.jpg
دورة الوقاية من اصابات الملاعب _(90141229)_ __.jpg
1.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد