نائب فتحاوي: حماس تصر على تفتيت الشرعية الفلسطينية

رام الله /سوا / حمل الناطق الإعلامي باسم كتلة فتح البرلمانية النائب جمال الطيراوي بشدة على جلسة المجلس التشريعي التي دعت لها، كتلة التغيير والإصلاح التابعة لحركة " حماس "، واصفا أيها بالجلسة غير القانونية والتغريد خارج سرب الشرعية الفلسطينية.

وشدد الطيراوي:"ما جرى اليوم ليس إنعقادا لجلسة في المجلس التشريعي، وإنما مجرد إجتماع بين أعضاء كتلة برلمانية بشكل عادي فقط، كان الهدف منها الإصرار على النيل من شرعية المجلس بقرارات منفردة لا تعكس توجه الفصائل الفلسطينية، التي يعتبر توافقها أمرا أساسيا لإنعقاد المجلس التشريعي".

واعتبر النائب الطيراوي في تصريحات لوسائل الإعلام اليوم:" أن هدف حركة"حماس"من عقد جلسة التشريعي هو إيجاد ساحة أخرى للإنقسام والخلاف مع الشرعية الفلسطينية، والعمل على تفتيت الشرعية الفلسطينية لتكون على مقاس فصيل وليس لخدمة وطن بأكمله".

وأوضح :"أن جلسة التشريعي التي دعت لها حركة"حماس"غير قانونية، وتتناقض مع قانون المجلس التشريعي، فضلا عن أن الجهة لتي دعت لها وهوالنائب الأول لرئيس المجلس التشريعي، لا يملك الصلاحيات لمثل هذه الدعوة في ظل وجود الرئيس محمود عباس ".

وقال: "الجلسة التي تعقدها كتلة الإصلاح والتغيير اليوم، تفتقد للغطاء القانوني والتشريعي بشكل كامل، بدءا من الجهة التي دعت إليها، مرورا بعدم اكتمال نصابها القانوني"، مؤكدا:"أن الهدف منها يأتي في سياق المناكفات السياسية وعزل قطاع غزة عن مظلة الشرعية الفلسطينية بشكل أرعن".

وتابع الطيراوي: "كان الأجدى بكتلة التغييروالإصلاح العمل على توحيد جهود الفصائل الفلسطينية تحت مظلة المجلس التشريعي وليس نقل الإنقسام إلى داخل التشريعي، وعقد جلسات مجتزئة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد