مادورو يغلق سفارة بلاده وكل قنصلياتها في امريكا بعد انقلاب فنزويلا الفاشل

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو

قرر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، اليوم الخميس، إغلاق سفارة بلاده وكل قنصلياتها في الولايات المتحدة الأمريكية على خلفية المحاولة الانقلابية الفاشلة.

خطوة مادورو جاءت بعدما قطع العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن التي اعترفت بالمعارض خوان غوايدو رئيسا بالوكالة.

وقال مادورو أمام المحكمة العليا: "قررت استدعاء كل الطاقم الدبلوماسي (...) وإغلاق سفارتنا وكل قنصلياتنا في الولايات المتحدة".

الى ذلك نقلت الوكالة الفرنسية عن المرصد الفنزويلي للنزاع الاجتماعي اليوم الخميس، قوله "إن الاضطرابات التي اندلعت في فنزويلا منذ الاثنين الماضي خلفت 26 قتيلا خلال أربعة ايام."

واوضحت هذه المنظمة غير الحكومية المعروفة بمواقفها المناهضة للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو في تغريدة: "اغتيل 26 شخصا اثناء التحركات الاحتجاجية"، مشيرة الى أن سبعة منهم قتلوا في العاصمة كراكاس.

على صعيد آخر اعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن "دعمه" لنظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو وسط الازمة السياسية التي يواجهها، وذلك خلال اتصال هاتفي بين الرئيسين بحسب ما افاد الكرملين في بيان اليوم الخميس.

واورد الكرملين ان بوتين عبر خلال الاتصال "عن دعمه للسلطات الشرعية في فنزويلا وسط تفاقم ازمة سياسية تسبب بها الخارج".

في حين اعترف الرئيس الاميركي ترامب والعديد من الدول الاعضاء في منظمة الدول الاميركية بالمعارض خوان غوايدو "رئيسا بالوكالة لفنزويلا".

بدوره قال وزير الدفاع الفنزويلي الجنرال فلاديمير بادرينو اليوم: "إن إعلان رئيس البرلمان خوان غوايدو نفسه رئيسا للبلاد بالوكالة، يشكل "انقلابا".

وأوضح خلال مؤتمر صحافي محاطا بكبار أعضاء قيادة الجيش "أنبه شعب فنزويلا الى انقلاب يتم ضد المؤسسات وضد الديموقراطية وضد دستورنا وضد الرئيس نيكولاس مادورو، رئيسنا الشرعي".

يشار إلى أن المحاولة الانقلابية على الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو لاقت ادانة واستنكار معظم الاوساط الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد