غزة:اعفاء المواد الخام المستخدمة في الصناعات المحلية من الرسوم الضريبية

أيمن عابد وكيل وزارة الاقتصاد الوطني

أعلن أيمن عابد وكيل وزارة الاقتصاد الوطني في غزة اليوم الخميس أنه توافق مع وزارة المالية على رفع أية رسوم ضريبية تفرض على المواد الخام المستخدمة في الصناعات المحلية ، منوها ان وزارة الاقتصاد الوطني لا تحصل أية رسوم على هذه المواد.

وقال عابد في تصريح صحفي تلقت سوا نسخه أن وزارته تواصل مجهوداتها من أجل التخفيف عن كاهل المصانع المحلية وتوفير سبل النجاح وذلك تقديرا لهم على صبرهم واحتمالهم لأقسى الظروف بعد أن دمر الاحتلال مصانعهم أكثر من مرة وكذلك ترسيخا لسياسة إحلال الواردات التي تنتهجها الوزارة مؤخراً من أجل إنعاش العملية الصناعية في قطاع غزة.

وأضاف عابد أن الوزارة تنسق مع جميع الجهات التي تستطيع أن تقدم الدعم اللوجستي للمصانع حيث تم التنسيق مع شركة توزيع الكهرباء على تخفيض سعر كيلو الكهرباء للمصانع بنسبة 20% لمدة أربعة أشهر مؤكداً أن من شأن هذه الخطوات أن تساهم في إنجاح سياسة إحلال الواردات.

وفي السياق دعا عابد إلى توجيه الرأي العام نحو أهمية المنتج المحلي معتبراً أن وسائل الاعلام المحلية يقع على عاتقها الدور الأهم في هذا الجانب .

كما دعا عابد أصحاب الصناعات المحلية الاهتمام بجودة منتجاتهم وضرورة تقديم منتج محلي بجودة عالية تطابق المواصفات الفلسطينية وتستطيع أن تنافس المنتجات العالمية الموجودة في السوق المحلية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد