بالصور: وقفة في مدينة إسبانية للتضامن مع الأسير سعدات

وقفة تضامنية

جرت وقفة احتجاجية في مدينة اليكانتي الأسبانية أمام محطة القطارات، أمس الأربعاء، بدعوة من حركة المقاومة الشاملة.

و شارك في الوقفة، وفق بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، العشرات من المتضامنين اليساريين، والحزب الشيوعي لشعوب أسبانيا، ولجنة التضامن مع كوبا وحزب اندافانت وكذلك التجمع المناهض للفاشية، وشارك من الجبهة القيادي فيها فايز البدوي.

كما ورُفعت في الوقفة صور الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وأعلام فلسطين ورايات الجبهة ويافطات عديدة تندد بالسياسة الإسرائيلية، التي تستهدف إبادة الشعب الفلسطيني وتصفية القضية الفلسطينية، وبنفس الوقت ممارساتها اليومية بقتل وملاحقة المقاومين الفلسطينيين والإجرام بحق الأسرى في محاولة فاشلة لقتل روح الإرادة والعزيمة لديهم.

ووُزع في الوقفة بيان شبكة صامدون للدفاع عن الأسرى، وفي الوقت ذاته وزعت حركة المقاومة بيان قوي اللهجة ضد السياسة الامبريالية والإسرائيلية، تضمن بعض تصريحات وكلمات للقائد سعدات، مستعرضا سيرته الذاتية، وظروف اعتقاله من قبل سلطة التنسيق الأمني، مروراً باختطافه من سجن أريحا إلى أن تم اختطافه من الاحتلال ومحاكمته

وشدد البيان على ضرورة مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي، والعمل على دعم الشعب الفلسطيني المقاوم، ودعم وإسناد الحركة الأسيرة والمطالبة بالإفراج عنهم.

وقال البدوي في ختام الوقفة:" بعد 70 عاماً من صناعة الدولة المسخ "إسرائيل" ما زال شعبنا يقاوم وسيبقى يقاوم حتى تحرير آخر شبر من أراضيه من المية للمية، وبعدم الاعتراف بهذا مهما صار، وأن الموت أشرف من الاعتراف بهذه الدولة المصطنعة".

وأكد بأن السياسات الإسرائيلية والفاشية والنازية، جميعها تمارس نفس السياسة والأساليب القمعية بحق الشعوب.

كما وأدان التنسيق الأمني للسلطة الفلسطينية، وملاحقة الشباب المقاوم، مشيراً إلى أن استمراره يخدم الاحتلال وأهداف الاحتلال الإسرائيلي، محملاّ السلطة مسئولية اعتقال أحمد سعدات.

اسبانيا1.jpg
اسبانيا3.jpg
اسبانيا2.jpg
اسبانيا4.jpg
اسبانيا5.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد