'الكابينت' الإسرائيلي يوافق على تحويل المنحة القطرية إلى غزة

بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإٍسرائيلية

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء يوم الأربعاء، بموافقة المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" على تحويل المنحة القطرية إلى قطاع غزة غدا الخميس.

وقالت صحيفة "يديعوت آحرنوت" إن "الكابينت" وافق ​​على تحويل المنحة القطرية إلى قطاع غزة (غداً)، فيما ذكرت إذاعة جيش الاحتلال نقلا عن مصدر سياسي رفيع أنه "لم يتخذ قرار بعد بشأن موعد تحويل الأموال لغزة، وأنه سيتم اتخاذ قرار قريبا".

اقرأ/ي أيضًا: مالية غزة تعلن صرف دفعة مالية للموظفين المستفيدين من المنحة القطرية

وحسب تلفزيون (i24news) الإسرائيلي، فإن جميع الأذرع الأمنية الإسرائيلية، بما في ذلك الجيش و"الشاباك"، أوصت الحكومة بإدخال الأموال القطرية إلى قطاع غزة.

وقيل في الجلسة، إن " حماس ليست المسؤولة عن محاولة قناص فلسطيني، قتل ضابط في لواء نخبة المظليين الإسرائيلية، وإنما الجهاد الإسلامي". وقيل أيضا إن "حماس لم ترد على قصف الجيش الإسرائيلي لموقع لها في القطاع، وضرب عناصرها". وفق التلفزيون.

ووفق المصدر ذاته، فقد أعرب السفير القطري الأربعاء، في جلسة مغلقة، عن أمله بـ "إدخال الأموال إلى القطاع، حتى الجمعة".

وكان السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، قال في تصريحات لوكالة رويترز قبل أيام إن "الدفعة الثالثة من المنحة القطرية ستنقل إلى قطاع غزة من خلال اسرائيل يوم الاربعاء المقبل (اليوم).

ولكن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، قرر مساء أمس الثلاثاء، عدم السماح بنقل أموال المنحة القطرية إلى قطاع غزة الأربعاء.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال إنه "في أعقاب الأحداث الأخيرة في قطاع غزة وبالتشاور مع المؤسسة الأمنية، قرر نتنياهو عدم السماح بنقل الأموال القطرية الأربعاء إلى قطاع غزة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد