هيئة الأسرى: إسرائيل دولة عصابات حقيقية

قدري ابو بكر- أرشيفية

أجرى رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر اليوم الأربعاء، جولة في محافظتي جنين وطوباس برفقة وفد من الهيئة، وزار خلالها ذوي العديد من الأسرى، في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب الوكالة الرسمية، أكد أبو بكر خلال جولته، أن إسرائيل دولة عصابات حقيقية، تُمارس الجريمة المنظمة بحق الشعب الفلسطيني عامة والأسرى في سجون الاحتلال خاصة، وما تعرضت له أقسام المعتقلين في معتقل "عوفر" من هجمة عنصرية بربرية حاقدة دليل حي على ذلك.

وتابع: "إسرائيل تجاوزت كل الخطوط الحمراء، وما حدث في عوفر بداية الأسبوع الحالي يدق ناقوس الخطر، لأن الهجمة كانت منظمة ومخطط لها مسبقا، وأن هناك تعاونا بين حكومة الاحتلال وأردان وإدارة السجون لإلحاق الضرر بالأسرى، وفرض واقع جديد في كافة السجون وفقا لتوصيات لجنة أردان".

وفيما يتعلق بالجرائم الطبية، طالب أبو بكر منظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الحقوقية والإنسانية، بضرورة إحداث نقلة جدية في التعامل مع هذا الملف.

وأشار إلى أن معظم الحالات المرضية داخل السجون من صناعة إدارة المعتقلات، التي غرست الأمراض في أجساد الأسرى ووفرت لها البيئة المناسبة لنموها وتطوها، وحرمتهم من كل أصناف العلاج، وجعلت منهم مشاريع موت، لإشباع حقدها ورغباتها العنصرية.

وشدد على أنه "لا يعقل أن يبقى الوضع على ما هو عليه، لأن العشرات من الحالات تتجه نحو الخطر الحقيقي، ولا نريد استقبال المزيد من أسرانا شهداء، وبالتالي فإنه يقع على عاتق هذه المنظمات والمؤسسات مسؤولية حقيقية، مفروضة عليها وفقا لرسالتها الإنسانية التي هي أساس وجودها".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد