نتنياهو يتحفظ على فكرة الانسحاب الأحادي الجانب من أي مناطق في الضفة الغربية.

187-TRIAL-

القدس / سوا / اشار رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الى تزايد التأييد في اسرائيل لاتخاذ خطوات احادية الجانب تجاه الفلسطينيين في اعقاب فشل مفاوضات السلام معهم . وتحفظ نتنياهو مع ذلك من فكرة الانسحاب الأحادي الجانب من أي مناطق في الضفة الغربية، قائلاً إن الخطوة ذاتها في قطاع غزة قد أدت إلى نشوء دولة " حماس تان" التي أطلقت منها آلاف الصواريخ على الأراضي الإسرائيلية .

وقال نتنياهو في حديث لوكالة "بلومبرغ" الأميركية إن إسرائيل غير معنية بالتحوّل الى دولة ثنائية القومية، كما انها غير معنية بقيام دولة فلسطينية تحت وصاية ايرانية الى جانبها .

واضاف انه يجري مشاورات مع شركائه في الائتلاف الحكومي وجهات اخرى لاستكشاف الخيارات السياسية المتاحة، موضحا انه لا يؤيد فكرة ابقاء الوضع القائم على حاله

ومن جانبه قال رئيس حزب البيت اليهودي الوزير نفتالي بينت انه يؤيد اتخاذ اجراءات احادية الجانب من خلال تطبيق القانون الاسرائيلي على كل مناطق الاستيطان في الضفة الغربية بما فيها غوش عتصيون واريئيل وغور الاردن ومعاليه أدوميم وعوفرا وألفيه منشه ومحيط مطار بن غوريون الدولي .

وكتب بينت في صفحته على موقع فيسبوك انه سيبذل قصارى جهوده في هذا السبيل الى ان يتحقق ذلك . ورأى ان الفلسطينيين خرقوا قواعد اللعبة من خلال ممارسة التحريض والانضمام الى المعاهدات الدولية وخطوات اخرى  على حد قوله ، معتبرا أنه حان الوقت لأن تمسك اسرائيل بزمام المبادرة وتفعل ما يصب في مصلحتها

222
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد