تفاصيل لقاء هيئة سوق رأس المال ووزارة النقل والمواصلات

هيئة سوق المال.jpg

عقدت ووزارة النقل والمواصلات أمس الثلاثاء، اجتماعا مشتركاً في مقر الهيئة بمدينة رام الله ، لبحث سبل رفع وتعزيز التعاون المشترك ما بين الطرفين تحديداً في قطاعي التأمين والتأجير التمويلي.

وحضر الاجتماع عن الهيئة براق ال نابلس ي مدير عام الهيئة، وأمجد جدوع مدير عام الإدارة العامة للتأمين في الهيئة،و لينا غبيش مدير عام الإدارة العامة لتمويل الرهن العقاري والتأجير التمويلي ، وأيمن الصباح مدير عام الإدارة العامة للشؤون المالية والإدارية ، وعن وزارة النقل والمواصلات يحيى عكوبة، مدير عام الترخيص و عصام البرغوثي المستشار القانوني في الوزارة.

وتم خلال الاجتماع، وفق بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، بحث مجموعة من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، مثل آلية الربط الالكتروني ما بين الهيئة والوزارة بما يخص التأمين وعقود التأجير التمويلي للمركبات والآلية المقترحة للتعامل مع المخالفات التي يتم تسجيلها على شركات التأجير التمويلي وهي تخص المستأجرين المستفيدين من عقود التأجير التمويلي .

كماوتم مناقشة ضرورة تطوير آلية تبادل البيانات بين الطرفين لتشمل بالإضافة إلى بيانات المركبات ووثائق التأمين بيانات الحوادث والمخالفات المرورية و بيانات عقود التأجير التمويلي، وتم خلال الاجتماع التأكيد على استمرار العمل بين الهيئة والوزارة على تعزيز ربط الترخيص وتجديد الترخيص بوجود وثيقة تأمين إلزامي تغطي الإصابات الجسدية والأضرار المادية للفريق الثالث وتغطي كامل فترة ترخيص المركبة.

كما وتم مناقشة سبل رفع كفاءة وفاعلية أصحاب مهنة تخمين القيمة والأضرار والعمل على تنسيق إجراءات منح الترخيص ومزاولة المهنة لهم.

ويذكر أن هذا اللقاء يأتي تنفيذاً لأهداف الهيئة الإستراتيجية وضمن سعيها الهادف إلى خلق بيئة عمل مواتية لعمل ونمو قطاعاتها بالتنسيق مع الوزارات والجهات الحكومية والجهات ذات العلاقة.​

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد