مديرة عمليات الوكالة تفتتح الفصل الدراسي الثاني في القدس

عودة الفصل الدراسي الثاني في مدارس الاونروا في القدس

افتتحت مدير عمليات إقليم الضفة الغربية في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى " الأونروا " غوين لويس، الفصل الدراسي الثاني من مدرسة بنات سلوان الأساسية التابعة للوكالة.

ورافق مدير عمليات الأونروا خلال الزيارة، كل من: رئيس منطقة القدس وأريحا في "الأونروا" ثائر جلّود، ونائب رئيس برنامج التعليم محمد سلامة، وتهدف الزيارة إلى إبراز الدور الذي تقوم به في تقديم خدمة التعليم النوعي لما لا يقل عن 46,300 من طلاب لاجئي فلسطين في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، حيث التقت بطالبات المدرسة، ومديرتها، وأعضاء الهيئة التدريسي, حسب وكالة وفا الرسمية.

وقالت لويس: بالرغم من التحديات الأخيرة تستمر "الأونروا" بتقديم خدمة التعليم النوعي للاجئين الفلسطينيين، وسنستمر بفعل ذلك الى حين الوصول الى حل دائم وعادل، يسعدني أن اكون هنا اليوم لأرحب بالطالبات وبعودتهن الى مدرستهن، والتي شهدت مؤخرا أعمال صيانة شاملة لتعود وتنضم الى باقي مدارس وكالة الغوث في المدينة لتقديم التعليم الى ما لا يقل عن و1.100 طالب وطالبة، أشعر بالفخر عندما اقول بأن الأونروا ستستمر في الاستثمار في تعليم أطفال لاجئي فلسطين في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

يذكر أن مدرسة سلوان هي واحدة من 6 مدارس تابعة لوكالة الغوث داخل مدينة القدس، كما أن المدرسة شهدت الشهر الماضي عملية إعادة تأهيل وصيانة شاملة لمرافقها قبل افتتاحها من جديد، وذلك بتمويل من المملكة العربية السعودية من خلال الصندوق السعودي للتنمية. وشملت هذه العملية إعادة تأهيل الصفوف الدراسية وشبكة الكهرباء وطلاء المرافق وغيرها.

وتعد المملكة العربية السعودية ممولا سخيا لوكالة الغوث من خلال الصندوق السعودي للتنمية، فمنذ العام 2013 قدم الصندوق السعودي للتنمية ما مجموعه 130 مليون دولار "للأونروا" في الضفة الغربية، وفي عام 2018 وحده وقعت الوكالة اتفاقيتين بقيمة 29.8 مليون دولار دعما لعملياتها في الضفة الغربية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد