خريشة يوجه رسائل لجهات أممية للمطالبة بوقف التصعيد ضد الأسرى

ابراهيم خريشة

أكد مندوب فلسطين الدائم لدى مجلس حقوق الانسان ابراهيم خريشة، توجيه رسائل إلى عدة أطراف في الأمم المتحدة، لوقف التصعيد الاسرائيلي ضد الأسرى، وإلزام حكومة الاحتلال الإسرائيلي باحترام التزامها.

وقال خريشة, بحسب الوكالة الرسمية، إنه طالب عبر هذه الرسائل الجهات المختصة بإدانة الممارسات الاسرائيلية ضد الأسرى، والضغط على إسرائيل لاحترام التزاماتها حسب القانون الدولي، وما نصت عليه اتفاقية جنيف الرابعة التي تحمي المعتقلين، داخل المعتقلات في مناطق النزاع في العالم، وضرورة التحقيق في هذه الأحداث وتقديم تقارير أمام المجلس.

وأوضح أنه وجه هذه الرسائل إلى المفوض السامي في مجلس حقوق الانسان، ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والمقرر الخاص لمناهضة التعذيب، والمقرر الخاص حول الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأضاف خريشة: "أن العالم أصبح لديه قناعة بعدم التزام حكومة الاحتلال بالقانون ورفضها الانصياع لكل الالتزامات القانونية، في ظل دعم أعمى من الإدارة الأمريكية".

وشدد على ضرورة حراك الجهات المهتمة بالقانون الدولي وحقوق الإنسان والديمقراطية، من أجل حماية المنظومة القانونية الدولية للحفاظ على ما هو موجود من آليات قانونية وتحمل المسؤوليات من قبل الأطراف الثلاثة وهي الدول السامية في اتفاقية جنيف، باعتبار اسرائيل طرف ثانٍ غير ملتزم بالقانون.

وذكّر خريشة باقتحام قوات الاحتلال قبل عامين المعتقلات بذات الطريقة، واستخدامها نفس أساليب العنف، ما يؤكد أنها سياسة تتبعها قوات الاحتلال ضد الأسرى الفلسطينيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد