ترشحاني يطلع مسؤولا في الخارجية الأوزبكية على آخر التطورات في فلسطين

علم فلسطين - توضيحية

أطلع سفير فلسطين لدى جمهورية أوزبكستان محمد ترشحاني، رئيسة إدارة التعاون الثنائي في وزارة الخارجية الأوزبكية فيروزا مخمودفا، اليوم الأربعاء، على آخر التطورات السياسية في فلسطين.

واستعرض السفير ترشحاني آخر التطورات في القضية الفلسطينية التي تمر بأصعب وأخطر المراحل في الوقت الراهن، خاصة في ظل إجراءات الإدارة الأمريكية بحق شعبنا وقضيته.

وشدد على ضرورة تكاتف المجتمع الدولي لعقد مؤتمر دولي للسلام والوقوف سوياً بوجه هذا المخطط الذي يقوده مسؤولون في الإدارة الأمريكية.

وأشادت مخمودفا بالعلاقات الأوزبكية الفلسطينية، التي أصبحت تكتسب مضموناً جديداً أساسه التعاون المشترك لخدمة أبناء الشعبين.

وأكدت موقف أوزبكستان الثابت والداعم لفلسطين في الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وكافة المحافل والمنظمات والهيئات الدولية، وأنَّ القيادة السياسية في أوزبكستان تدعم القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عبَّاس.

وأشارت إلى أن جمهورية أوزبكستان كعضو في الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ومنظمة التعاون الإسلامي ستستمر في دعم القضية الفلسطينية.

وبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين وضرورة السير قدماً في العمل بين الوزارتين من أجل الإعداد لزيارة الرئيس محمود عباس إلى أوزبكستان، وعقد الجولة الثانية للمشاورات السياسية بين البلدين وعقد  الاتفاقيات في مجالات التعاون الاقتصادي والاستثمار والتعاون الثقافي وفي المجال الأمني والإنساني والسياحة والرياضة والشباب.

واتفق الطرفان على التنسيق أيضاً من أجل الاحتفال بالذكرى الـ25 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين فلسطين وأوزبكستان، التي تصادف العام الجاري في شهر أيلول المقبل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد