رئيس المخابرات الروسية يناقش مع بن سلمان القضايا التالية

فلاديمير بوتين ومحمد بن سلمان

زار مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية, سيرغي ناريشكين, المملكة العربية السعودية, والتقى ولي العهد السعودي, الأمير محمد بن سلمان.

وجاء في المكتب الصحفي لجهاز الاستخبارات: "نوقشت قضايا التعاون الثنائي والأمن الإقليمي".

وكانت روسيا حذرت الولايات المتحدة الأمريكية من ممارسة أي ضغوط على ترتيب الخلافة الملكية في المملكة العربية السعودية، معربة عن دعمها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

وقال مبعوث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للشرق الأوسط، ميخائيل بوغدانوف: "بالطبع نحن ضد التدخل، وعلى الشعب والقيادة في السعودية أن يقرروا مثل هذه المسائل بأنفسهم. لقد اتخذ الملك قرارا، ولا يمكنني حتى أن أتخيل على أي أساس سيتدخل شخص في أمريكا في مثل هذه القضية ويفكر في من ينبغي أن يحكم المملكة العربية السعودية، الآن أو في المستقبل. هذه مسألة سعودية".

على سؤال حول ما إذا كان الأمير محمد يملك الحق في أن يخلف والده، قال بوغدانوف: "بالطبع. هذا أمر مقرر من الجميع، وواضح تماما. نحن على اتصال مع السعوديين وليس لدينا أي مخاوف حيال هذا الأمر".

وفي الشهر الماضي، في قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين، استقبل بوتين والأمير محمد بعضهما بابتسامة عريضة ومصافحة حظيت باهتمام إعلامي عالمي.

وظهر بوتين في مقطع مصور وهو يرفع يديه ليصافح بن سلمان على طريقة "هاي فايف", كما رصدت الكاميرات, حسب سبوتنيك, الأمير السعودي مع الرئيس الروسي وهما يضحكان ويتبادلان الحديث.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد