بالفيديو والصور: باقة الغربية تستعد لتشييع جثمان آية مصاروة

جانب من استقبال آية مصاروة

وصل جثمان الطالبة المقتولة  آية مصاروة من باقة الغربية إلى اسرائيل، صباح اليوم الأربعاء، حيث حطت الطائرة التي كانت تقل الجثمان في مطار بن غوريون باللد، قادمة من أستراليا في رحلة استغرقت 24 ساعة.

ووفقاً لموقع "عرب 48"، كان في استقبال جثمان الطالبة الذي أحضره والدها سعيد البيطار مصاروة، في المطار وفد عن العائلة وبلدية باقة الغربية، ورئيس البلدية مرسي أبو مخ، والمتحدث باسم البلدية، الطيب غنايم.

واتجه الوفد إلى مدينة باقة الغربية برفقة الجثمان، وستمر المركبة قبالة مدرسة القاسمي الأهلية التي تخرجت منها الطالبة المقتولة، حيث سيجري لها طاقم الهيئة الدراسية والطلاب استقبالاً، بنثر الزهور، وتعليق شعارات تأبينية لوداعها.

 

وسيشيّع جثمان المغدورة، وفق المسار التالي: انطلاقة موكب التشييع من بيت الفقيدة في شارع الرازي، بعد تغسيله وتكفينه من قبل عضوات الجمعية الإسلامية، وسيصلى على الجثمان في مسجد مقبرة الصراط، جنوبي مدينة باقة الغربية، وذلك في الساعة العاشرة صباحا، ومن هناك إلى مقبرة الصراط المجاورة.

وأوضح وفد العائلة بأن بيت العزاء سي فتح في ديوان باقة الغربيّة المجاور لمسجد الصراط، بعد انتهاء الجنازة مباشرة.

ويذكر أن مصاروة التي تدرس للقلب الثاني في استراليا قد قتلت قبل 10 أيام أثناء عودتها لمنزلها في ملبورن ثاني أكبر المدن الأسترالية، ما أثار احتجاجات في أنحاء المدن الكبرى للمطالبة بضمان سلامة النساء.

كما وألقت السلطات الأسترالية القبض على منفذ الجريمة ويدعى كودي هيرمان، الذي تم تمديد اعتقاله حتى نهاية حزيران/ يونيو المقبل في إطار التحقيقات التي تجريها الشرطة الأسترالية.

مصاروة1.jpg
مصاروة.jpg
مصاروة2.jpg
مصاروة5.jpg
مصاروة4.jpg
مصاروة6.jpg
مصاروة8.jpg
2192ae54-f14f-406e-86be-5b6fc9e576e0.jpg
18f42320-844d-4dab-ae5d-c637e5554206.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد