فتح:حماس تؤسس لسلطة بلا مسؤوليات مستغلة حكومة بلا صلاحيات

رام الله / سوا / حذرت حركة فتح من مساعي حركة حماس لإنهاء المصالحة في نهج آخذ بالتكشف من خلال اصرارها على جباية الضرائب وعدم تسليمها ورفضها الابتعاد عن المعابر ووقوفها بوجه استلام حكومة الوفاق الوطني صلاحياتها المتفق عليها.


وحذر المتحدث باسم حركة فتح د. جمال نزال من "نية حماس تشكيل "حكومة التفافية" خالصة لحركة الاخوان المسلمين في غزة تتولى جباية الضرائب مع الاحتفاظ بحقها المزعوم في مطالبة حكومة الوفاق بدفع رواتب نشطاء حركة حماس تحت مسمى موظفي غزة".


وقال نزال إن حركته تدعم التزام حكومة الوفاق الوطني في السعي للوصول الى حل لهذه المشكلة فقط ضمن نصوص اتفاقات المصالحة لا خارجها، معربا "عن الأسف من تخلي حماس عمن جاءت بهم للوظيفة بطريقة غير شرعية".


وأضاف نزال أن "حماس تلعب مع فلسطين لعبة فهلويه على أساس حصر مهمة حكومة الوفاق الوطني بدفع المعاشات واعتبارها مصدرا للتمويل مع حرمانها من أي سلطات".


وقال نزال إن "تصريحات مسؤولي حماس لا تنسجم بتاتا مع مناخ بقاء حكومة وفاق وطني تحت شعار المصالحة"، معتبرا أن "الخطاب الاعلامي المضروب فصائليا يؤدي حتما الى خنق فرص الوفاق الحقيقي".


وأكد وجود فرص كبيرة لإنقاذ حالة الوفاق التي نشأت بعد توقيع اتفاق غزة الأخير، مؤكدا أن المشاكل العملية قابلة للحل مع الوقت.


ونوه الى الظروف المستحيلة اقتصاديا نتيجة الضغط الامريكي والاسرائيلي، قائلا: لا يعقل أن تأتي حماس الآن بأعباء وعوائق إضافية علاوة على احتجاز أموال الضرائب من قبل إسرائيل وحجب الدعم الأمريكي انتقاما من التوجهات الاستقلالية للقيادة الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد