إتحاد لجان الرعاية الصحية ينفذ مشروع خاص بذوي الإعاقة

اتحاد لجان الرعاية الصحية

قال اتحاد لجان الرعاية الصحية, انه ينفذ مشروع "إعادة تأهيل ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة وتنمية قدرات مقدمي الرعاية في قطاع غزة " الممول من الحملة اليابانية من أجل انقاذ اطفال فلسطين.

وأوضح الاتحاد في بيان صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه أن المشروع يستهدف الأطفال ما دون سن 22 سنة، ممن يحتاجون الى متابعة طبية وخدمة علاج طبيعي من كلا الجنسين، وذلك بهدف تعزيز فرصهم في العيش باستقلال والاندماج و تحقيق أهدافهم الحياتية الشخصية وتعزيز مشاركتهم في التنمية المجتمعية.

ووفقا للاتحاد، فإنه تم القيام بزيارات منزلية للمرضى الذين لا يستطيعون الوصول للعيادات والمستشفيات، ويتم تقديم خدمات الرعاية المنزلية.

كما تم اجراء زيارات مبدانية للأطفال الذين يحتاجون الى متابعة طبية وخدمة علاج طبيعي بواسطة فرق طبية مؤهلة تزورهم في منازلهم تقدم لهم خدمات متكاملة (خدمات التمريض، والعلاج الطبيعي والوظيفي، والدعم النفسي).

وأوضح الاتحاد ان المشروع يتضمن تدريب أهالي المستفيدين على أساسيات الرعاية المنزلية، وكذلك يتم تزويد الأشخاص ذوي الإعاقة بالأدوات المساعدة والمستلزمات الطبية اللازمة لهم إضافة إلى جلسات الدعم النفسي.

وسيستمر الفريق بعمل الزيارات المنزلية للمرضى في كافة محافظات القطاع ويأتي هذا العمل ضمن أهداف ونشاطات الاتحاد لتقديم خدمات صحية أفضل لجميع فئات المجتمع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد