النائب شهاب يدين اعتداء قوات الاحتلال على الأسرى في سجن عوفر

محمد شهاب

أدان النائب عن كتلة التغيير والاصلاح البرلمانية محمد شهاب، اليوم الثلاثاء، اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على الأسرى في سجن عوفر بالغاز المسيل للدموع، والضرب الشديد بالهراوات مما أسفر عن إصابة مائة أسير، مستنكراً الصمت الدولي على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة بحق الأسرى الفلسطينيين.

وحذر شهاب في تصريح صحفي وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، من تداعيات الاعتداءات المستمرة التي يقوم بها الاحتلال ضد الأسرى في سجون الاحتلال، موضحاً أن ذلك مخالف لاتفاقية جنيف والتي تكفل حماية الأسرى.

وأوضح أن ما تقوم به قوات الاحتلال من جرائم بحق الأسرى مخالف للقواعد التي تنظم معاملة الأسرى وظروف احتجازهم بموجب القانون الدولي الإنساني، مشيراً أنه يتوجب معاملة الأسرى بطريقة إنسانية و توفير الحماية لهم و تجنيبهم كل أعمال العنف والاعتداءات التي تقوم بها قوات الاحتلال.

وطالب بضرورة توفير العلاج للأسرى المرضى والمصابين، مستنكراً سياسية الإهمال الطبي المستمرة الذي تمارسه إدارة السجون بحق الأسرى، داعياً المؤسسات الدولية والحقوقية لملاحقة الاحتلال ووقف "تغوله" على الأسرى وضرورة العمل من أجل إطلاق سراح الأسرى وإعادتهم إلى ذويهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد