بتمويل نرويجي: اختتام مشروع 'تعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات'

لجنة الانتخابات المركزية- أرشيفية

اختتمت لجنة الانتخابات المركزية، اليوم الثلاثاء، مشروع "تعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات"، في المحافظات الشمالية والجنوبية، الهادف لتعزيز الشراكة مع مؤسسات المجتمع الوطني.

وأكد رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر، أن هذا المشروع يأتي في سياق رؤية اللجنة، والتزامها بمفهوم الدورة الانتخابية، من خلال القيام بمشاريع وأنشطة تخدم هذه الرؤية، وتعزز توعية المجتمع بحقوق وواجبات الممارسة الديمقراطية.

ونوه إلى أن هناك رئيسات بلديات منتخبات، وعضوات فاعلات في الضفة الغربية، وهذا مؤشر وعي وتفهم لدى المجتمع بأهمية مشاركة المرأة في هذه الانتخابات.

بدورها، أفدات ممثلة المملكة النرويجية لدى دولة فلسطين هيلدي هارالدستاد، بأن المشروع يأتي تتويجًا للجهود المشتركة التي نتج عنها تطوير خطة التنفيذ التي ستساهم في تحقيق المشاركة السياسية الفاعلة للمرأة في فلسطين.

واوضحت أن حكومة النرويج تفخر بشراكتها مع لجنة الانتخابات المركزية كأحد الشركاء الفاعلين في تنفيذ خطة العمل النرويجية، التي تهدف الى زيادة حرية المرأة السياسية في العمل والتأثير في فلسطين.

وقد جرى خلال حفل الختام، مناقشة مخرجات المشروع والتي تتمثل في تدريب 93 ناشطة نسوية من مؤسسات المجتمع المدني، عبر ثلاث دورات تدريبية مركزية في الضفة الغربية وقطاع غزة .

يشار إلى أنه يمول المشروع الهادف لتعزيز الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني، والمؤسسات الحكومية، والمجالس المحلية، وتعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات، الحكومة النرويجية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد