الرئيس يُبرق رسالتي تهنئة للكونغو الديمقراطية والسويد

محمود-عباس- أرشيفية

هنأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، اليوم الثلاثاء، الرئيس فليكس تشيسيكيدي، لانتخابه رئيسا لجمهورية الكونغو الديمقراطية، في حين هنأ أيضا رئيس وزراء السويد ستيفان لوفان، لفوزه في الانتخابات التشريعية وتشكيل حكومة السويد.

وبحسب الوكالة الرسمية، تمنى الرئيس في برقية التهنئة للرئيس تشيسيكيدي، التوفيق والنجاح في تحقيق الأهداف التي تصبون وشعبكم اليها، وقال: "واثقون أن العلاقات الوطيدة بين دولة فلسطين وبلدكم الصديق بدعمكم ستتعزز وتزداد عمقا لما فيه خير ومصلحة شعبينا وبلدينا".

وقدر الرئيس محمود عباس، موافق جمهورية الكونغو الديمقراطية الداعمة لشعبنا ونضاله المشروع من أجل إقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مدينة التسامح والتعايش والسلام.

في سياق متصل بعث الرئيس عباس، برقية تهنئة لرئيس وزراء السويد قال فيها: "باسم دولة فلسطين وشعبها وباسمي شخصيا يطيب لنا أن نتقدم لكم بأحر التهاني القلبية بفوزكم في الانتخابات التشريعية وتشكيلكم الحكومة، متمنين لكم التوفيق والنجاح في تحقيق الأهداف التي تتطلعون وشعبكم الصديق إليها".

وأعرب الرئيس عن ثقته باستمرار مواقف السويد الداعمة لشعبنا، وصولا لتحقيق أهدافنا في الحرية وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، الضمانة الأكيدة لتحقيق السلام العادل الذي تتوق إليه شعوب منطقتنا كافة.

وأكد سيادته حرصه على مواصلة العمل المشترك لتعزيز علاقات الصداقة القائمة بين البلدين والشعبين، وتطوير سبل التعاون المشترك لما فيه خيرهما ومصلحتهما.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد