هولاند: "شارل ديغول" قد تشارك في الحرب على "داعش"

باريس / سوا / قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، اليوم الأربعاء،" إن حاملة الطائرات شارل ديغول قد تشارك في الحرب على داعش"، مضيفا أن" قدرة جيشنا سمحت لنا بالتحرك خلال أيام لمواجهات التهديدات".

وأضاف هولاند في كلمة له، أمام عدد من الجنود الفرنسيين العاملين في حاملة الطائرة الفرنسية "شارل ديغول"، قرب مدنية تولون الساحلية، "أن علينا أن تعامل مع التهديدات العديدة القادمة من خارج الحدود"، وقال:" إذا استطعنا محاربة الإرهاب في العراق سوف نطمئن على أمننا الداخلي في فرنسا".

ويأتي حديث هولاند بعد تعرض فرنسا لسلسلة هجمات دامية الأسبوع الماضي، أدت إلى مقتل 17 شخصا، معظهم سقطوا في الهجوم على الصحيفة الفرنسية الساخرة "شارلي إيبدو".

ومن المقرر أن تبحر حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول، من تولون (جنوب فرنسا) متوجهة إلى الخليج العربي، وقد تشارك في عمليات بالعراق ضد تنظيم "داعش"، قبل التوجه إلى المحيط الهندي.

وأعلنت قيادة الأركان الفرنسية في بيان أن "انتشار المجموعة الجوية البحرية (غان) المخطط له منذ عدة أشهر، في شمال المحيط الهندي يهدف إلى ضمان مهمة تواجد عملانية في تلك المنطقة الاستراتيجية بالنسبة لفرنسا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد