العاهل السعودي يعفي رئيس هيئة الطيران من منصبه لهذا السبب

الهيئة العامة للطيران المدني السعودي- ارشيفية

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس الاثنين، أمراً ملكياً يقضي بإعفاء رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبد الحكيم التميمي.

ووفقاً لموقع "إرم نيوز"، بحسب تحليلات محلية، ربطت قرار الإعفاء بعدم إنجاز الطيران في عهد التميمي لخططها الفرعية، والتي تشكل مجتمعة خطة تطويرية شاملة تندرج ضمن مشروع "رؤية السعودية 2030"، الذي يستهدف تحقيق تنمية شاملة في كل قطاعات البلاد.

وقال عبد الحكيم التميمي، في أول تعليق له على إعفائه، خلال تغريدة عبر حسابه على "تويتر": "في ختام مسيرتي بهيئة الطيران المدني، لا يسعني إلا أن أشكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد، على دعمهما اللامحدود لي ولقطاع الطيران، وسأظل ما حييت خادما لهما، وجنديا مخلصا لهذا الوطن بإذن الله".

التقاط.JPG

وجاء الإعفاء بعد يوم واحد فقط من اجتماع نائب أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير بدر بن سلطان، بالتميمي وعدد من مسؤولي الهيئة العامة للطيران المدني بهدف الإطلاع على الخطة التشغيلية لمطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد. وفقاً لما اورده موقع "سبوتنيك"

التقاط1.JPG

 

وفي منتصف العام 2017 تولي عبد الحكيم التميمي، منصب رئيس الهيئة العامة للطيران، كونه كابتن طيار يمتلك خبرة طويلة في العمل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد