تفاصيل لقاء الوزير عواد مع ممثل منظمة الصحة العالمية في فلسطين

وزير الصحة جواد عواد- أرشيفية

أطلع وزير الصحة د. جواد عواد، ممثل منظمة الصحة العالمية في فلسطين جيرالد روانشوب، على اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الطواقم الطبية في مستشفى المقاصد بمدينة القدس .

وبحسب الوكالة الرسمية، فقد أكد وزير الصحة جواد عواد، خلال اجتماعه مع روانشوب بمدينة رام الله ، ضرورة تدخل منظمة الصحة العالمية العاجل ووضع مكتب منظمة الصحة العالمية الإقليمي والرئيسي في صورة ما حدث.

وأدان اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مقر حفل اليوبيل الذهبي لجمعية مستشفى المقاصد الخيرية في قاعة كلية التمريض التابعة للمستشفى، والاستيلاء على الأجهزة ومكبرات الصوت، والاعتداء على المشاركين، وإرغام المجتمعين على فض الاحتفال.

وشدد على أن هذه الممارسات العدوانية من قبل قوات الاحتلال ضد الطواقم الطبية، تخالف كل القوانين والأنظمة الدولية، داعيا المجتمع الدولي وكافة المنظمات الصحية الدولية إلى التدخل السريع ولجم الاحتلال واعتداءاته الهمجية.

من جهته، أدان ممثل الصحة العالمية اقتحام قوات الاحتلال لقاعة التمريض في مستشفى المقاصد، وما قامت به من اعتداء على المجتمعين.

واقتحمت قوات الاحتلال برفقة عناصر من المخابرات، صباح اليوم، مستشفى المقاصد في مدينة القدس المحتلة، بحيث منعت إقامة الفعالية التي كان من المقرر تنظيمها على مسرح كلية المقاصد الخيرية مقابل مبنى المستشفى في جبل الزيتون.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد