جوال

افتتاح أسبوع السينما الفلسطينية التاسع في بلغاريا

السفير المذبوح يفتتح أسبوع السينما الفلسطينية التاسع في بلغاريا

السفير المذبوح يفتتح أسبوع السينما الفلسطينية التاسع في بلغاريا


صوفيا - سوا

افتتحت السفارة الفلسطينية في بلغاريا اليوم الاثنين، أسبوع السينما الفلسطينية التاسع، ضمن مهرجان مينار السينمائي العاشر المخصص لأفلام الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وبحسب الوكالة الرسمية، فقد افتتح سفير فلسطين لدى بلغاريا أحمد المذبوح، أسبوع السينما في العاصمة البلغارية صوفيا، فيما حضر الافتتاح في صالة دار السينما وسط العاصمة صوفيا، عدد من سفراء الدول الصديقة والشقيقة، وعدد كبير من الضيوف البلغار رسميين ومواطنين.

من جهته، أوضح السفير المذبوح أن فلسطين تشارك للسنة التاسعة على التوالي في هذا المهرجان، وأن مشاركة هذا العام تأتي بفيلمين طويلين وهما فيلم "واجب - دعوة عرس" للمخرجة الفلسطينية آن ماري جاسر، وفيلم "كتابة على الثلج" للمخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي.

وأضاف: "الثقافة والفن هما وسيلة نضالية لا تقل أهميَّة عن النضال السيَّاسي والدبلوماسي لنُصرَةِ القضية الفلسطينية العادلة، لافتا الى دور المخرجة آن ماري جاسر والمخرج رشيد مشهراوي في تطوير وإغناء السينما الفلسطينية"، مشددا على أن الاحتلال سيزول بفضل نضال شعبنا ومقاومته، وستقوم دولة فلسطين حرة مستقلة وعاصمتها القدس .

وتطرق السفير المذبوح، الى الفيلم الذي تدور أحداثه في مدينة الناصرة، المدينة الفلسطينية العريقة التي أسسها الآراميون والكنعانيون، التي حافظت على طابها العربي الفلسطيني رغم احتلالها من قبل اسرائيل عام 1948.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم