الحمدالله يصل سويسرا للمشاركة في مؤتمر دافوس الاقتصادي

رامي الحمدالله- رئيس وزراء حكومة التوافق

وصل رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله إلى سويسرا على رأس وفد فلسطيني للمشاركة في مؤتمر دافوس الاقتصادي العالمي .

وقال مندوب فلسطين لدى مجلس حقوق الانسان والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف د. إيراهيم خريشة إن رئيس الوزراء سيعقد عدة لقاءات مع عدد من الرؤساء والمسؤولين الدوليين على هامش المؤتمر الذي يشارك فيه أكثر من 200 شخصية من قادة دول ورؤساء وزراء ووزراء وشخصيات أخرى .

وأوضح خريشة في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الاثنين ، ان أبرز هذه اللقاءات وأهمها سيكون مع الرئيس السويسري الجديد ووزير خارجيته غدا.

ومن جهة ثانية، أشار خريشة إلى أنه يتابع مشاركة فلسطين ولأول مرة في مؤتمر نزع السلاح الذي يعقد في جنيف بداية كل عام مبينا أن أمريكا واسرائيل تعترضان على مشاركة فلسطين بصفة دولة في المؤتمر .

وفي سياق أخر، قال مندوب فلسطين لدى مجلس حقوق الانسان والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف إن المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية سيجتمع في الثالث والعشرين والرابع والعشرين من الشهر الجاري في جنيف .

وأشار إلى محاولات إسرائيل إلغاء البند الخاص بالحالة الصحية في الارض الفلسطينية المحتلة وباقي الاراضي العربية المحتلة وسيكون هناك تصويت من قبل أعضاء المجلس معربا عن أمله بأن يتم افشال هذه المحاولات .

وأوضح خريشة أن هذه المحاولات الإسرائيلية تأتي في إطار مواجهة ما تحقق قبل أيام عند استلام السيد الرئيس محمود عباس مجموعة الـ 77 والصين .

وبخصوص الاسير سامي أبو دياك، قال خريشة إنه تم ارسال رسائل للمفوض السامي وللصليب الاحمر وجرى لقاء مع نائب رئيس الصليب الاحمر مسؤول العمليات الخارجية كما تم إرسال رسائل إلى المقررين الخاصين لحقوق الانسان من أجل الضغط على اسرائيل للإفراج عنه نظرا لخطورة حالته الصحية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد