الداخلية تُصدر 94 ألف بطاقة هوية للمواطنين خلال 2018

الداخلية تُصدر 94 ألف بطاقة هوية

أصدرت مكاتب الأحوال المدنية المنتشرة بمحافظات قطاع غزة أكثر من 94 ألف بطاقة هوية خضراء وسلمتها للمواطنين خلال ساعات الدوام اليومي للموظفين.

ووفق بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، أوضحت تقارير مكاتب الأحوال المدنية، أن دائرة الهويات في مبنى المركزية وفي مديريات الداخلية الخمسة بالمحافظات سَلَّمتْ (94095 بطاقة هوية خضراء) خلال الفترة الواقعة بين 1/1 إلى 31/12/2018م، بواقع 257 بطاقة هوية يومياً شملت بطاقة هوية أولى ،وبدل بالية ، وبدل فاقد، وهويات أولى لطلبة وطالبات المدارس.

ووفقاً للتقارير الصادرة عن مكاتب الأحوال المدنية " سَلَّمتْ داخلية غزة المواطنين خلال العام المنصرم 27 ألف 253 بطاقة هوية خضراء لأبناء المحافظة ،فيما سَلَّمَ المكتب المركزي للأحوال المدنية في منطقة اليرموك 4441 بطاقة هوية للمواطنين .

وأشارت إلى أن داخلية خانيونس سَلَّمتْ 19 ألف 957 بطاقة هوية لمواطنين تقدموا بطلبات استخراج هويات أولى أو استبدال هوية بالية أو استخراج هوية بدل فاقد .

فيما سَلَّمتْ داخلية الشمال خلال العام الماضي 15 ألف 962 بطاقة هوية للمواطنين في المحافظة ، بينما سَلَّمتْ داخلية الوسطى 13 ألف 397 بطاقة هوية لأبناء شعبنا في المحافظة ، كما سَلَّمتْ داخلية رفح 13 ألف و85 بطاقة هوية لمواطنين في المحافظة الجنوبية.

ويتم تسليم الهويات الخضراء لأصحابها في وقتٍ قياسي داخل مكاتب الأحوال المدنية في المحافظات؛ ولا يتعدى إنجاز معاملة بطاقة الهوية ساعات الدوام اليومي ،وفي الحالات الإنسانية يتم فتح مكاتب الداخلية ليلاً وفي الإجازات الرسمية لتلبية احتياجات المواطنين .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد