الأسير البرعي يدخل عامه الـ 24 بالأسر

الأسير نضال البرعي

دخل الأسير الفلسطيني نضال محمد مصطفى البرعي (49) عاماً، من مخيم جباليا شمال قطاع غزة ، اليوم عامه الـ 24 في السجون الإسرائيلية.

وأوضح نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة، وفق بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، أن الأسير "البرعي" معتقل في سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ 17 يناير 1996.

وأوضح الوحيدي أن الأسير البرعي، يعد أحد عمداء الأسرى الفلسطينيين، والذي أطلق اسم شقيقه الشهيد معين على أحد أبناءه للتأكيد على مسيرة الكفاح من أجل العودة إلى الديار والمناطق والمدن والقرى الفلسطينية المحتلة ومن بينها قرية دمرة التي تمكن شقيق الأسير من دخولها في 5 / 10 / 1993 والاشتباك لعدة ساعات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي ليقضي نحبه شهيدا على أرضها .
 

وشدد على دور الأمم المتحدة والمفوض السامي لحقوق الإنسان وكافة المنظمات الدولية والإنسانية في الضغط على الاحتلال الإسرائيلي وإلزامه باحترام المعاهدات والاتفاقيات الدولية واحترام حقوق الإنسان .

ويذكر بأن البرعي الذي يقضي حكما بالسجن لمدة 30 عاما، متزوج وأب لثلاثة أبناء، ولديه شقيقين إبراهيم والأخر معين الذي استشهد على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، وكان اعتقل على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي، والمشاركة في التخطيط لعملية بيت ليد البطولية الشهيرة التي نفذها الفدائيان صلاح شاكر وأنور سكر في صباح الأحد الموافق 22 يناير 1995 .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد