التعليم: الاحتلال يهدف إلى السيطرة على مدارس القدس

وزارة التربية والتعليم

قالت وزارة التربية والتعليم العالي, مساء اليوم الأحد, أن مساعي سلطات الاحتلال تهدف لتفريغ البلدة القديمة في القدس من المدارس والسيطرة على أبنيتها التاريخية، تحت ذرائع تخدم مخططاتها.

وأشارت الوزارة في بيان صحفي وصل سوا الى مساعي الاحتلال لتفريغ مدرستي القادسية "خليل السكاكيني" و"القدس الإعدادية" اللتين تقعان داخل البلدة القديمة في القدس من الطلبة؛ من خلال تقديم الإغراءات والتسهيلات؛ لنقلهم إلى مدارس أخرى تتبع بلدية الاحتلال خارج أسوار البلدة القديمة وتُعلّم المناهج الإسرائيلية، للسيطرة على المباني التاريخية الأثرية لهاتين المدرستين.

وأشادت بأولياء الأمور ضرورة الحذر من مخططات الاحتلال الرامية إلى أسرلة نظام التعليم الفلسطيني في القدس؛ من خلال وضع اليد على المدارس وفرض المنهاج "الإسرائيلي" عليها.

وقالت الوزارة: "إن ممارسات الاحتلال المتواصلة ضد العملية التعليمية في المدينة المقدسة؛ يعبر عن مدى بشاعة الاحتلال وعنجهيته وضربه بعرض الحائط كافة المواثيق والأعراف الدولية التي تضمن الحق في التعليم".

ودعت الوزارة, كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والإعلامية لتحمل مسؤولياتها إزاء هذه الحرب التي يشنها الاحتلال على المسيرة التعليمية في المدينة المقدسة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد