العالم على موعد مع أول خسوف كلي للقمر في 2019

القمر العملاق

يترقب سكان الكرة الأرضية، وهواة الرصد الفلكي فجر الإثنين، أول خسوف للقمر في 2019، والذي يطلق عليه البعض اسم "قمر الذئب الدموي العملاق"، حيث سيكتسي القمر بظل شديد الحمرة عند رؤيته من الأرض عند ظهوره في السماء خلال مشهد الخسوف.

ويمكن مشاهدة الخسوف الكلي للقمر في (منطقة الشرق الأوسط – أوروبا – أفريقيا – الأمريكيتين – معظم شرق روسيا – معظم أوقيانوسيا – المحيط الباسفيكى).

ويكتسي القمر بلون أحمر وهذا ما دفع بعض المراقبين إلى تسمية هذه الظاهرة بأنها "قمر الذئب الدموي"، ويطلق عليه "العملاق" لأن القمر يكون في أقرب نقطة إلى كوكب الأرض أثناء هذه الظاهرة، فيبدو أكبر من المعتاد.ما دفع بعض المراقبين إلى تسمية هذه الظاهرة بأنها "قمر الذئب الدموي العملاق".

أما كلمة "الذئب" فتعود إلى تلك التسمية التي تطلق على القمر عندما يكون بدرا في شهر يناير، في إشارة إلى الاساطير والحكايات الخرافية التي تتحدث عن المستذئبين (البشر الذين يتحولون إلى ذئاب) مع بدر منتصف الشهر.

وتبدأ ظاهرة "قمر الذئب الدموي العملاق" في الساعة 2:35 من صباح الاثنين وتنتهي في 7:49 من نفس اليوم بتوقيت غرينتش، لكن الوقت الذي يتحول فيه القمر إلى اللون الأحمر يتوقع أن يكون في الساعة 5:21 بتوقيت غرينتش. بحسب التحرير الجديد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد