الاتصالات الفلسطينية تعلن نتائجها المالية للربع الأول من العام الحالي

رام الله / سوا / ظهرت النتائج المالية الأولية لمجموعة الاتصالات الفلسطينية الصادرة عن الربع الأول للعام الحالي 2014، نمواً في صافي الأرباح لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، حيث بلغت حوالي 26 مليون دينار أردني بنسبة نمو بلغت 11.9% بالمقارنة مع عام 2013 حيث بلغت حوالي 23 مليون دينار عن نفس الفترة.

وقد بلغت الإيرادات التشغيلية حوالي 90 مليون دينار أردني مقارنة بـ 88 مليون دينار اردني، كما ارتفع نصيب السهم من الارباح ليصل الى 0.197 دينار اردني مقارنة بـ 0.176 دينار اردني في نفس الفترة من العام الماضي.

وبين صبيح المصري رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتصالات الفلسطينية إن الزيادة في الأرباح قد نتجت بالأساس عن العمليات التشغيلية والاستثمارات الأخرى وأكد أن المجموعة في ظل غياب أي مؤشرات للحصول على ترددات الجيل الثالث فإنها تسعى باستراتيجيتها الحالية المتبعة إلى تنويع الاستثمار بشكل مدروس والحرص على نمو المجموعة في أسواق ومجالات جديدة.

وأضاف المصري أن على الجميع بذل الجهود للنهوض بالاقتصاد الفلسطيني ورفد موارد الدخل وخلق فرص عمل جديدة تتماشى مع حجم الموارد البشرية ونموها لا سيما وأن المجتمع الفلسطيني هو مجتمع شاب بتميز.

بدوره أوضح العكر أن مجموعة الاتصالات لا تزال تبرهن على قدرتها على النمو برغم المعيقات الموجودة على الارض عن طريق وضع خطط استثمارية في مجالات متعددة بعد دراسة معمقة لنتائج هذه الاستثمارات وبين ان ارباح الاستثمارات بلغت حوالي 4.1 مليون دينار اردني مقارنة ب 2.7 مليون دينار اردني لنفس الفترة من العام السابق، وفي نفس الوقت تخصص المجموعة جزءا كبيرا من استثماراتها لتطوير شبكاتها وتقديم الحديث من الخدمات التي تليق بتطلعات مشتركيها وذلك ضمن الامكانات المتاحة.

وأضاف العكر "يعكس هذا النمو زيادة الوعي لدى جمهور المشتركين من أفراد ومؤسسات لأهمية توظيف التكنولوجيا الرقمية كأداة باتت رئيسية في عصرنا الحديث لتلبية متطلبات الحياة اليومية والمتنوعة، لاسيّما ونحن نبني مؤسساتنا الأكاديمية والوطنية والأهلية والطبية وغيرها من المؤسسات التي تشكّل دعائم الدولة الفلسطينية، ما يدفعنا إلى مزيد من الأمل والعمل لرفع مستوى الجاهزية لبناء اقتصاد وطني شامل ومتين".
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد