بالصور: زراعة غزة تسلم تعويضات مالية لمتضرري انفلونزا الطيور

سلمت وزارة الزراعة الفلسطينية في غزة ، تعويضات مالية لمربي الدواجن المتضررين من مرض"انفلونزا الطيور"، وفي ذلك في إطار الدفعة لتعويض خسائرهم.

ويشمل المشروع تعويض (50 مزارعاً) قامت الزراعة في 2015 بإتلاف طيورهم المصابة منعاً لانتشار المرض، وقد تضرر حينها حوالي (100مزارع).

وحضر حفل التوقيع الذي أقيم في مركز التدريب التابع للوزارة، الوكيل المساعد للمحافظات الجنوبية د.إبراهيم القدرة، م. خالد زريد الوكيل المساعد في وزارة الزراعة، م. عادل الله الوكيل المساعد للثروة الحيوانية، وم. صالح بخيت المستشار بوزارة الزراعة، إضافة الى المزارعين المستفيدين من التعويضات.

وقدم القدرة شكره للقائمين على "صندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعية "وعلى رأسهم م. ناصر الجاغوب لجهودهم، وتعاونهم في انجاز ملف تعويض المزارعين، ودورهم المميز في الإنجاز والمتابعة.

وأثنى على كافة العاملين بوزارة الزراعة، وخصوصاً الأطباء البيطريين، والفرق الفنية، الذين قاموا بحصر وإعداد الكشوفات، إضافة إلى كافة المزارعين ومرابي الدواجن الذين تعاونوا مع الوزارة.

بدوره نقل م. زريد تحيات وزير الزراعة د. سفيان سلطان، الذي يتابع بدوره كافة المشاريع الزراعية، لافتاً إلى أن وزارته ستواصل مساعيها ودعمها لكافة المزارعين بالقطاع الزراعي بكافة مجالاته.

وأكد على الوقوف الدائم بجانب القطاع الزراعي في المحافظات الجنوبية، كما قدم شكره لرئيس صندوق درء المخاطر" م. ناصر الجاغوب للمزارعين الذي يتابع ملف المتضررين يشكل دائم.

وقال:" ما قدمنا اليوم هي مساعدة أولية لمتضرري ملف "انفلونزا الطيور" هذا الملف الذي لم يغلق ولن يغلق حتى يتم تعويض جميع المزارعين، مطمئناً جميع المزارعين بأن حقوقهم محفوظة في أيد أمينة، وسيواصلون العمل المتواصل من أجل خدمتهم وتعويضهم

يشار إلى أن وزارة الزراعة تقوم من خلال الإدارة العامة للخدمات البيطرية بمسح وبائي لهذا المرض، حيث كانت آخر إصابة للمرض في عام 2015 فقط.

زراعة2.jpg
زراعة.jpg
زراعة3.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد