UNDP يستكمل نشاطات مشروع التشغيل في غزة

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

نفذ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عدة نشاطات ومشاريع لخلق فرص العمل من أجل تخفيف وطأة الظروف الاقتصادية والاجتماعية على سكان قطاع غزة ، وبتمويل يبلغ 1.2 مليون دولار مقدمة من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون.

كما ويستكمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي نشاطات برنامج تشغيل النساء والشباب في قطاع غزة، مُوفراً بذلك فرص عمل وتدريب ل596 شاب وشابة في القطاع.

 جاء ذلك بالشراكة مع وزارة الصحة، بتوظيف 150 طبيب وطبيبة وممرضين من كلا الجنسين لفترة ثلاث شهور في مستشفيات وعيادات موزعة جغرافيا في محافظات قطاع غزة، وذلك من أجل دعم قطاع الصحة وتطوير مهارات وقدرات الخريجين الشباب.

كما و حصل 180 معلم ومعلمة خريجين جدد على فرص عمل مؤقتة في المدارس لدعم قطاع التعليم لثلاث شهور أيضا، وبالتعاون مع مركز إرادة، إضافة إلى تلقي 45 شاب وشابة من ذوي الاحتياجات الخاصة تدريبا مهنيا في عدة مواضيع متنوعة.

كما وتلقى 12 شاباً تدريبا في صيانة الهواتف المحمولة، بينما يتلقى شابان و7 فتيات تدريبا على الخياطة. 11 شابا يتدربون في مجال صيانة المولدات بالإضافة إلى 5 شباب و 8 فتيات آخرين يتدربون على التصميم وطباعة المنتجات الدعائية.

وفي ذات السياق، يتعاون برنامج تشغيل النساء والشباب في قطاع غزة مع مؤسسة أطفالنا للصم، حيث يتم تدريب 33 شاب وشابة على تطوير مهاراتهم في الأعمال اليدوية كالتطريز وأيضا في مجال الطبخ، كما سيحصلون أيضا على فرص عمل مؤقتة لثلاث شهور سيتمكنون من خلالها من تطوير مهاراتهم وتشجيع أرباب العمل لدمجهم في السوق المحلي.

هذا ويتضمن برنامج تشغيل الشباب والنساء منح فرص عمل مؤفتة ل 45 خريج وخريجة في مجال المعلومات الجغرافية في ثلاث بلديات في قطاع غزة من أجل تطوير نظام ترقيم 10 لاف منزل في البلديات التي يعملون بها، بالإضافة إلى رعاية 15 حاضنة أعمال ستوفر 50 وظيفة وتدريب 90 شاب وشابة لتعزيز قدراتهم الريادية وتطوير مهاراتهم في العمل عن بعد بالتعاون مع حاضنة الأعمال والتكنولوجيا في الجامعة الإسلامية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد