ترامب يتحدث عن إصلاح نظام قبول المهاجرين إلى أميركا

ترامب- المهاجرين- أميركا- أرشيفية

بعد الضجة التي أحدثتها قضية المهاجرين إلى أمريكا وقرارات الرئيس الأمريكي بهذا الخصوص، أكد دونالد ترامب ، ضرورة إصلاح نظام قبول المهاجرين، وأهمية الجدار الحدودي، للقضاء على المشاكل التي تحدث في القسم الجنوبي من البلاد.

وبحسب وكالة "الأناضول" فإن ترامب اقترح على الديمقراطيين خلال خطاب متلفز في البيت الأبيض، إجراء إصلاحات شاملة تتعلق بوضع المهاجرين، في حال موافقتهم على البند الخاص بتمويل إنشاء جدار حدودي مع المكسيك.

وبين أن عدم توفر الحماية اللازمة لبعض الأجزاء في حدود الولايات المتحدة مع المكسيك، يتسبب في دخول المهاجرين غير النظاميين ومهربي المخدرات إلى البلاد، موضحا أن الإصلاحات المقترحة تتضمن توفير حماية مؤقتة لمدة 3 سنوات، للأطفال المهاجرين غير النظاميين، مقابل موافقة الديمقراطيين لتمويل الجدار الحدودي.

كما تعهد ترامب بعدم ترحيل هؤلاء الأطفال البالغ عددهم 700 ألف، بعد انقضاء مدة الحماية المؤقتة إلى خارج البلاد، منوها إلى أن الإصلاحات تضمن للمهاجرين الخاضعين لقانون الحماية المؤقتة، تمديد تصاريحهم القانونية لمدة 3 أعوام.

ودعا ترامب الديمقراطيين إلى الموافقة على مقترحه من أجل إعادة فتح الحكومة الفيدرالية بأسرع وقت، مطالبا بإضافة 5.7 مليار دولار إلى مشروع الموازنة لتمويل بناء الجدار، فيما يعارض الديمقراطيون ذلك.

يشار إلى أنه دخل الإغلاق الجزئي للحكومة الأمريكية أسبوعه الثالث، بعد فشل البيت الأبيض والكونغرس في التوصل إلى اتفاق بشأن الموازنة، مع إصرار ترامب، على تضمين تكاليف إنشاء جدار على حدود بلاده مع المكسيك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد