ثلاث قضايا بالفساد تلاحق نتنياهو

بنيامين نتنياهو

وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اتهاماً واضحاً لليسار ووسائل إعلام بالضغط على النائب العام لإقناعه بأن يُوجّه إليه الاتّهام في قضايا فساد مزعومة، وذلك قبل ثلاثة أشهر من الانتخابات التشريعيّة.

وبحسب الوكالة الرسمية، أوصت الشرطة بتوجيه اتّهام لنتنياهو في ثلاث قضايا فساد مزعومة، ويعود القرار في ذلك الآن إلى المدّعي العام أفيخاي ماندلبليت، وجاء ذلك بعد أشهر من التّحقيقات.

وجاء في استطلاعات الرأي تقدّم حزب ليكود بزعامة نتنياهو على بقيّة الأحزاب خلال الانتخابات المبكرة المقبلة، وهذا ما سيتيح له تشكيل حكومته الجديدة، وفي المقابل توجيه الاتهامات له قد يؤدّي إلى هزّ حملته الانتخابيّة، فيما يؤكّد بعدم نيته في الاستقالة إلا في حالة دعوته إلى جلسة استماع.

وفي عرض لشريط فيديو تمّ بثّه مساء السبت على شبكات التواصل الاجتماعي، جاء فيه: "لقد مضت ثلاث سنوات على قيام اليسار ووسائل الإعلام بملاحقة المدّعي العام من أجل أن يُقرّر توجيه اتّهام (لرئيس الوزراء) بأيّ ثمن".

ويُظهر الشريط معارضين لنتنياهو يتظاهرون خارج منزل النائب العام في ضاحية تلّ أبيب، في تشرين الثاني/ نوفمبر 2016/ مطالبين باستقالته ويصرخون "بيبي (لقب رئيس الوزراء)، مكانك في السجن".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد